تحريات المباحث أشارت إلى أن آخر تواجد له كان برفقة المفقود... وتجديد حبسه

الاشتباه بتورط صديق الرشيدي في اختفائه

مبارك الرشيدي
مبارك الرشيدي
تصغير
تكبير

- المشتبه فيه مواطن وأنكر مشاهدته للرشيدي قبل اختفائه
- التحريات أثبتت أنه غسل سيارته من الداخل والخارج لمحو أي آثار
- العثور على سيارة المختفي وقد تكون هناك جريمة ارتكبت بحق مبارك الرشيدي

فيما لا تزال الجهود الأمنية مستمرة للبحث عن أي دليل يقود إلى سر اختفاء المواطن مبارك الرشيدي في بر كبد، علمت «الراي» أن النيابة أمرت باستمرار حبس صديق المختفي، بعد أن أشارت تحريات المباحث إلى الاشتباه بتورطه في اختفائه.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن استنفارها، بحثاً عن الرشيدي منذ اختفائه في 13 مارس 2023، وتسجيل بلاغ في مخفر كبد، وتم نشر صورته وأرقام هواتف ذويه للتواصل معهم في حال التوصل إلى معلومة تساعد في العثور عليه.

وقالت مصادر أمنية لـ«الراي»: «منذ تسجيل قضية بالواقعة واصل رجال المباحث تحرياتهم عن المفقود وتحركاته، وتوصلوا إلى أن آخر تواجد له في منطقة كبد كان برفقة صديق له (مواطن، شريكه في مخيم)، وأنه قد يكون متورطاً في القضية وعلى علم بتفاصيلها وتم ضبطه، مشيرة إلى أن في الأمر شبهة جنائية ومن المحتمل أن تكون هناك جريمة ارتكبت، خصوصاً أنه تم العثور على سيارته في بر كبد».

وتابعت المصادر الأمنية أن «سيارة المشتبه فيه تم ضبطها وتبين أنه قام بغسلها جيداً مباشرة في إحدى المحطات من الداخل والخارج لإخفاء أي آثار بعد تاريخ تغيب صديقه، وتم التوصل إليها بعد الاستعانة بكاميرات المراقبة المثبتة في المحطة، وباستدعائه والتحقيق معه أنكر أنه شاهد الرشيدي قبل تاريخ اختفائه، ما زاد الشكوك حوله، وأحيلت المركبة إلى الأدلة الجنائية».

وأضافت أن «رجال المباحث وثقوا تحرياتهم في محضر، وأحيلت الواقعة إلى النيابة، وبعد التحقيق مع المشتبه فيه تقرر حبسه في السجن المركزي، وتم تجديد حبسه، ولا تزال التحريات مستمرة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي