No Script

يتناسب مع إستراتيجية الشركة حتى 2030

«الكويتية» تُطلق هيكلها التنظيمي الجديد

تصغير
تكبير

- معن رزوقي: الهيكل رفع نسبة القيادات والوظائف الإشرافية من الكوادر الوطنية إلى 86 في المئة
- محمد الفواز: زيادة الإنتاجية 20 في المئة وتقليل التكاليف غير التشغيلية إلى 30 في المئة في العامين المقبلين

أعلنت شركة الخطوط الجوية الكويتية عن إطلاق الهيكل التنظيمي الجديد، حيث يأتي تعديله ليتناسب مع رؤية وإستراتيجية الشركة حتى العام 2030 التي انبثقت من مجلس الإدارة في تحسين منظومة الإجراءات الداخلية وتعزيز وتنمية الكفاءات وتشجيعهم بالإضافة إلى العمل على تطوير تجربة العملاء.

وذكرت الشركة في بيان، أن تنظيم الهيكل جاء بناءً على دراسات دقيقة ومتأنية لنحو 12 شهراً لتتواكب مع أفضل المعايير العالمية التي تخص تطوير الموارد البشرية وزيادة الإنتاجية.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لـ«الكويتية» المهندس معن رزوقي: «إن تنظيم الهيكل الجديد سيُساهم بشكل فعّال وحقيقي في الوصول إلى أهداف الشركة التي تسعى إلى تحقيقها، كما أن التنظيم يأتي تفعيلاً لقرار مجلس الإدارة في يناير الماضي، وفي إطار الخطة الإستراتيجية الموضوعة والمعتمدة حتى عام 2030 لتحسين وتطوير المنظومة بالكامل وتقديم أفضل الخدمات للعملاء وتقليل التكاليف وزيادة الإيرادات من خلال التوسع في الوجهات الجديدة والمربحة، إضافة إلى الشراكات الإستراتيجية مع خطوط الطيران عالمياً ولن يتحقق ذلك إلا بجهود وسواعد أبناء الكويتية المخلصين وتفانيهم في علو طائرهم الأزرق».

وأضاف: «الهيكل التنظيمي دفع إلى رفع نسبة القيادات والوظائف الإشرافية من الكوادر الوطنية إلى نحو 86 في المئة من ذوي الخبرات وأصحاب الأفكار الإبداعية والذين نعوّل عليهم في تكملة مسيرة النجاح وتقدم وازدهار (الكويتية)».

من ناحيته، قال مساعد الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة محمد الفواز: «إن الهيكل التنظيمي الجديد يُعد ثمرة جهود مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية منذ 2022 واستمراراً لسلسلة إنجازات ونجاحات متتالية حققتها (الكويتية) على مدار العامين المنصرمين، ولضمان استمرار نهوض ونمو الطائر الأزرق، أتى اطلاق الهيكل التنظيمي لتحقيق التكامل بين الأعمال، والقضاء على عدم الإنتاجية ولزيادة من الربط بين الإدارات وموظفيها».

وبين الفواز: «أن إطلاق الهيكل التنظيمي يُعد سبيلاً إلى تحقيق زيادة الإنتاجية بما يفوق 20 في المئة وتقليل التكاليف غير التشغيلية إلى نحو 30 في المئة في العامين القادمين وذلك من خلال كفاءة موظفي الشركة ومهاراتهم في خلق أفكار وابداعات وبيئة عمل صحية ومناسبة من شأنها الوصول إلى الأهداف المرجوة وتحقيق ما نطمح من نجاحات نسعى إليها».

وذكر الفواز أن امتيازات الوظائف الاشرافية والقيادات ستبقى كما هي بالكامل دون المساس بحقوقهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي