No Script

بمشاركة 15 طالباً وبحضور الإدارة التنفيذية للبنك

أكاديمية «الوطني» تحتفل بتخريج الدفعة الـ 27

تصغير
تكبير

- نجلاء الصقر: البرنامج يعكس إستراتيجية البنك الرامية للاستثمار في رأس المال البشري

احتفل بنك الكويت الوطني بتخريج الدفعة السابعة والعشرين من الموظفين الجدد ضمن برنامج «أكاديمية الوطني» عقب اجتيازهم بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج، والمصمّم خصيصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الوطنية الشابة.

وأقيم الحفل بحضور الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني–الكويت، صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني–الكويت، سليمان المرزوق، ومدير عام الموارد البشرية لمجموعة «الوطني» عماد العبلاني، ورئيس العمليات لمجموعة «الوطني» محمد الخرافي، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير.

وذكر البنك في بيان أن البرنامج التدريبي للأكاديمية امتد على مدار 7 أشهر، بداية من سبتمبر 2022 حتى مارس 2023، وضم 15 متدرباً من حديثي التخرج في مختلف التخصصات، حيث خضعوا لبرنامج مكثف في المهارات التقنية والسلوكية وغيرها من المهارات التي تمنح المشاركين الفرصة لبناء مسيرة مهنية طويلة في بنك الكويت الوطني.

وبيّن «الوطني» أن البرنامج تضمن جوانب مختلفة للعمل المصرفي مثل المبادئ المصرفية الأساسية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري إضافة إلى التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي وتعزيز الإنتاجية والتوجهات الرقمية في القطاع المصرفي.

وأضاف أنه وفي المراحل الأخيرة من البرنامج التدريبي أجرى المتدربون تدريباً ميدانياً شمل العديد من إدارات البنك من أجل فهم أفضل لطبيعة عمل القطاع المصرفي.

ولفت إلى أن المشاركين في الأكاديمية قدموا أمام مديري الإدارات المختلفة أفكاراً جديدة من خلال «مشروع تحدي الابتكار» والذي تم تدشينه بهدف تحفيز قدرات المتدربين على الإبداع ووضع حلول ابتكارية للعناصر والجوانب المختلفة التي تم التدريب عليها خلال الأكاديمية.

وبهذه المناسبة، قالت مديرة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة «الوطني» نجلاء الصقر: «برنامج أكاديمية الوطني يعكس إستراتيجية البنك الرامية إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة مؤهلة وفق أحدث وأفضل المعايير العالمية لاستكمال مسيرته الناجحة على مدار عقود طويلة».

وأضافت الصقر: «تشكل أكاديمية (الوطني) التي تأسست منذ 14 عاماً تجسيداً لاستراتيجية البنك الهادفة إلى توظيف الكفاءات الوطنية من الخريجين الجامعيين الجدد، إضافة إلى العمل على تطويرهم وتمكينهم من العمل في القطاع المصرفي».

وأكدت الصقر أن «الوطني» يعمل باستمرار على تكريس موقعه الريادي في صدارة مؤسسات القطاع الخاص التي دأبت على استقطاب الطاقات البشرية الوطنية وتدريبها وصقل مهاراتها وتأهيلها للعمل المصرفي إضافة إلى كون البنك يتمتع بأعلى معدلات الاحتفاظ بالموظفين كما يعد أكثر مؤسسات القطاع الخاص جذباً للمواهب والكفاءات الكويتية بالإضافة إلى كونه أكبر مؤسسات القطاع الخاص الكويتي توظيفاً للعمالة الوطنية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي