No Script

اختيار مدير مجموعة العمليات البحرية في «نفط الكويت».. لولاية مدتها سنتان

سامي الصواغ.. رئيساً للمنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار «ريكسو»

سامي الصواغ
سامي الصواغ
تصغير
تكبير

أعلنت شركة «نفط الكويت» أنه تم اختيار مدير مجموعة العمليات البحرية بالشركة المهندس سامي الصواغ رئيساً للمنظمة الإقليمية للمحافظة على نظافة البحار «ريكسو».

وأوضحت الشركة أن هذا الاختيار تم خلال الاجتماع الأخير للمنظمة في مقرها بمدينة دبي الإماراتية، حيث منح الأعضاء ثقتهم للمهندس الصواغ ليتولى رئاسة المنظمة لسنتين.

وأكدت الشركة اعتزازها بفوز الصواغ بهذا المنصب الرفيع، معربة عن ثقتها بأنه سيقدم إضافة كبيرة إلى هذه المنظمة البيئية غير الربحية، والتي تنشط منذ عام 1972 لتحقيق أهداف أساسية، أبرزها المساعدة المتبادلة بين الشركات النفطية التي تعمل بالمجال البحري في مياه الخليج العربي، والتي تكون مسؤولة عن القيام بأعمال مكافحة التلوث النفطي البحري، وكذلك السعي لزيادة الوعي لدى العاملين في تلك الشركات من أجل تحقيق بيئة عمل نظيفة وآمنة.

وجاء تأسيس المنظمة بعدما أدركت شركات النفط الكبرى العاملة في منطقة الخليج العربي في ذلك الوقت مدى الحاجة إلى تبادل الخبرات والمعلومات فيما بينها، والسعي إلى الاستجابة الجماعية للحوادث الكبرى في مجال التلوث النفطي البحري، فاجتمعت لتحقيق هدف مشترك بحماية مواردها والحفاظ على مياه الخليج من التلوثات، والمساعدة المتبادلة في مكافحة حوادث التلوث النفطي البحري. وتضم المنظمة في عضويتها 9 شركات نفطية هي «أرامكو» السعودية، ونفط البحرين «بابكو»، و«قطر للبترول»، وبترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ونفط الكويت، وتنمية نفط عمان، بالإضافة إلى الوفرة للعمليات المشتركة، والخفجي للعمليات المشتركة، ودبي للبترول.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي