No Script

تشيفيرين عن «فضيحة نيغريرا»: أكبر اتهام سمعته على الإطلاق

ألكسندر تشيفيرين
ألكسندر تشيفيرين
تصغير
تكبير

وصف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا، السلوفيني ألكسندر تشيفيرين فضيحة التحكيم المعروفة بـ «نيغريرا» والمتورّط فيها نادي برشلونة الإسباني بـ «أكبر اتهام سمعته على الإطلاق».

وقال تشيفيرين في تصريح لصحيفة «إيكيبا إس إن» السلوفينية:«بالطبع لا يمكنني التعليق مباشرة على هذه القضية لسببين: الأول، لأن لدينا لجنة انضباط مستقلة، وثانياً، لأنني لم أعالج هذه القضية بالتفصيل».

واتُهم برشلونة وبعض قادته في 10 مارس الماضي من قبل السلطات الإسبانية بـ «الفساد» و«خيانة الأمانة» و«السجلات التجارية المزيفة» في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيغريرا، مسؤول كبير سابق في التحكيم الإسباني، والذي تتم ملاحقته أيضاً.

وتستهدف الدعاوى القضائية التي قرّرها مكتب المدعي العام في برشلونة، النادي الكاتالوني كشخص معنوي، إضافة إلى الرئيسين السابقين جوسيب ماريا بارتوميو (2014-2020) وساندرو روسيل (2010-2014) كما تتم ملاحقة أوسكار غراو وألبرت سولير من بين أعضاء فريق عمل الرئيس السابق بارتوميو.

وأضاف تشيفيرين، الذي سيُعاد انتخابه على رأس «يويفا»، غداً الأربعاء، في لشبونة على هامش الجمعية العمومية للاتحاد القاري:«ومع ذلك، يمكنني أن أقول شيئاً.

على حد علمي، فإن الوضع خطير جداً. من أخطر الأمور في كرة القدم منذ التزامي فيها.

على مستوى رابطة الدوري الإسباني، فإن القضية تجاوزته بالطبع، ولا يمكن أن يكون لها عواقب تنافسية» في إشارة إلى أن برشلونة لا يواجه عقوبات على المستوى الرياضي، لأن المخالفات التي يزيد عمرها عن 5 سنوات تسقط بمرور الزمن في إسبانيا، وفقاً لرئيس الرابطة خافيير تيباس.

وتابع تشيفيرين:«في حين أن التحقيق يجري على مستوى النيابة العامة الإسبانية، والأمر نفسه ينطبق على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فهنا أيضا ليس هناك قضايا منتهية الصلاحية».

وأردف قائلاً:«سنعرف قريباً المزيد عن نتيجة قضية نيغريرا. من المتوقّع ظهور نتائج التحقيق هذا الصيف كحد أقصى» في إشارة الى التحقيق الذي فتحه الاتحاد القاري في 23 مارس الماضي.

وذكرت بعض التقارير أن النادي الكاتالوني يواجه خطر الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا موسم 2023-2024، إذا ثبتت إدانته، فيما أفاد موقع«غول» بأن هناك «مخاوف متزايدة» من أن«يويفا» قد ينقلب بشدّة على النادي الكاتالوني بسبب استمرار دعمه للدوري «السوبر» الأوروبي.

ويعتبر تشيفيرين من أشدّ المنتقدين للدوري«السوبر»الذي لا يزال برشلونة ومواطنه ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي يتشبّثون بإقامته.

وقال:«من الواضح أنهم مازالوا يحاولون القيام بشيء ما، ولكن في رأيي، فقط لتحسين موقفهم التفاوضي قليلاً ومحاولة التفاوض في شأن شيء ما معنا. لم يدركوا تماماً أنه ليس لديهم شيء للتفاوض في شأنه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي