No Script

يواجه صافرات الاستهجان في «سان جرمان»

ميسي... شكوك حول المستقبل

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
تصغير
تكبير

تحومُ الشكوك حول مستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع باريس سان جرمان، مع تراكم نتائج سلبية قد تعرّض صدارة فريق العاصمة للدوري الفرنسي لكرة القدم لخطر محدق.

مرّة جديدة، واجه أفضل لاعب في العالم 7 مرات، صافرات الاستهجان من جماهير الفريق الباريسي على ملعب «بارك دي برانس»، قبل الخسارة أمام ليون بهدف، في المرحلة 29.

مشهد متكرّر على غرار ما حصل بعد الإقصاء ضد ريال مدريد الإسباني في ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا العام الماضي، عندما واجه مع زميله البرازيلي نيمار غضب الجماهير.

وفّرت الجماهير بطل العالم بعد الاخفاق الأخير أمام بايرن ميونيخ الألماني من الدور ذاته في دوري الأبطال، لكن الرسائل وصلت بصوت مرتفع ضد ليون.

بنظر عدد من الجماهير، فإن «البرغوث» يمثّل الخيار السيئ لإدارة الفريق، اللاجئة إلى خيارات سياسية - تسويقية بدلاً من الرياضية.

لا شكّ بأن ضمّ أحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، يعزّز صورة النادي الباريسي في العالم أجمع، لكن ما قدّمه مع «سان جرمان» بعيد جداً عن ملاحمه في برشلونة الإسباني، حيث حقّق تقريباً كل الألقاب.

بعد إحرازه لقب كأس العالم، الذي عانده طويلاً، وفي محاولة خامسة ستكون الأخيرة على الأرجّح، يبدو ميسي عادياً مع الفريق الأزرق والأحمر، التوّاق للقبه الأول في دوري الأبطال، مقارنة مع وصيفه في نهائي مونديال 2022 في قطر، الهداف القاتل كيليان مبابي.

هل يستمر ميسي، الذي سيصبح بعمر الـ 36، عندما ينتهي عقده الصيف المقبل؟ علماً أن راتبه السنوي البالغ 40 مليون يورو يرهق حسابات «سان جرمان» المراقب جيداً من القيمين على قواعد اللعب المالي النظيف.

من مصادر داخل النادي، قد تلجأ الإدارة إلى تخفيض قليل لراتب اللاعب الرقم 30، ما قد يحثّه على الرحيل.

بمقدوره الاختيار بين وجهات عدة، العودة إلى برشلونة المأزوم مالياً، الانضمام مجدّداً إلى غريمه البرتغالي كريسيتانو رونالدو براتب مغرٍ في الدوري السعودي، أو قطع المحيط الأطلسي نحو الدوري الأميركي الشمالي «أم أل أس» الراغب بتعزيز اسمه أوروبياً.

لكن مستقبل ميسي، لا يشكّل علامة الاستفهام الوحيدة في «سان جرمان»، إذ يزداد الضغط على كاهل المدرب كريستوف غالتييه، بعد الخروج من المسابقة القارية.

معلوم أنّ النادي الباريسي يتقدّم بـ 6 نقاط على لنس، الثاني، الذي سيحلّ ضيفاً على الأول بعد أسبوعين، ومرسيليا الثالث، قبل 9 مراحل على نهاية الدوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي