No Script

«الأخضر» حسم القمة الجماهيرية بـ «إيدو»... وسفيكو يشيد بشجاعة لاعبيه

تصويب... على التحكيم


الحكم عبدالله جمالي تلقى انتقادات في «الدربي»
الحكم عبدالله جمالي تلقى انتقادات في «الدربي»
تصغير
تكبير

كان التصويب على التحكيم في المباريات الثلاث للجولة الافتتاحية لمجموعة المنافسة على اللقب لـ«دوري زين» الممتاز لكرة القدم، السمة الأبرز لهذه الجولة والتي خلت من أي تعادل.

وشهدت المنافسات، فوز «الكويت» على السالمية 3-1، كاظمة على الفحيحيل بهدفين دون مقابل، وأخيراً العربي على القادسية بالنتيجة ذاتها وعبر النيجيري كينغسلي ايدو (16 و 46) الذي سجل الهدفين ببراعة كبيرة خصوصاً الثاني الذي جاء بلعبة خلفية جميلة.

وواصل «الكويت» تصدر الترتيب برصيد 38 نقطة محتفظاً بفارق النقاط الست عن كاظمة، فيما قفزالعربي الى المركز الثالث بـ 31 نقطة متقدماً بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي القادسية الذي تراجع رابعاً، بينما استقر الفحيحيل (24) والسالمية (23) بالمركزين الخامس والسادس توالياً.

وخرج مسؤولون بعد المباريات الثلاث لهذه الجولة بتصريحات انتقدوا بها الاداء التحكيمي والذي لم توفِر فيه الملامة حكماً اجنبياً كان ام محلياً.

آخر المنتقدين، كان نائب رئيس نادي القادسية، الشيخ فهد طلال الفهد والذي رأى ان حكم المباراة أمام العربي، عبدالله جمالي لم يكن موفقاً في قراراته، وان حكم «الفار» محمد العطار كان يرغب في تحسين علاقته بالنادي العربي الذي سبق له أن أصدر فيه بياناً رافضاً قيادته أي مباراة للفريق، وذلك على حساب نادي القادسية.

وأكد الفهد أن الحكم حرم «الاصفر» من هدف التعادل في الشوط الأول من دون سبب مقنع كما أنه لم يحتسب ركلة جزاء للفريق قبل الهدف مباشرة.

قبل ذلك، كان التصويب على حكمين اجنبيين استقدمهما اتحاد اللعبة لمباراتي «الكويت» والسالمية من جهة، وكاظمة والفحيحيل من جهة ثانية.

ووجه مدرب السالمية، محمد المشعان، انتقاداً لاذعاً الى الحكم الاستوني كريستوافر توافر الذي طرد اثنين من لاعبيه معتبراً أن الحكام الأجانب الذين يديرون المباريات دون المستوى، وان توافر أفسد المباراة.

وانتقد المشعان «تفضيل حكام أجانب دون المستوى على حكامنا المحليين».

وأكد على وجوب المساواة في مسألة جلب الحكام الاجانب لجميع الاندية سواء التي تملك المادة أم لا.

أما مدرب الفحيحيل، السوري فراس الخطيب، فاستهجن أداء حكم المباراة مع كاظمة، البرتغالي فيتور فيريرا، مضيفاً أنه إذا كانت هناك رغبة بالاستعانة بحكام من الخارج فيفترض أن يكونوا من الصف الأول أو الثاني وليس الثالث والرابع وأفضل من الحكام المحليين الذين اعتبر أن هناك 4 إلى 5 منهم مميزين.

وبعيداً عن الجانب التحكيمي، أعرب مدرب العربي، البوسني روسمير سفيكو، عن سعادته للفوز الذي حققه فريقه على غريمه القادسية في«الدربي» ممتدحاً ما قدمه لاعبوه ومؤكداً أنه يملك أفضل فريق في الكويت، بالنظر لما شاهده من مستويات، منذ تسلمه المهمة.

وقال: «لم نحظ بوقت طويل للتجهيز لهذه المواجهة، مع ارتباط 15 لاعباً خلال الفترة الماضية مع منتخباتهم، ولكن اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية، وخاضوا المباراة في أرض القادسية بكل شجاعة»، مشيداً بدعم الجمهور.

وبيّن سفيكو أن «العربي يتطلع لجمع أكبر عدد من النقاط، للحفاظ على حظوظه في المنافسة على لقب الدوري».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي