No Script

القادسية يهزم العربي ويلتقي كاظمة في «الطائرة»

جانب من مباراة القادسية والعربي
جانب من مباراة القادسية والعربي
تصغير
تكبير

حسم القادسية المواجهة مع العربي بفوزه عليه بثلاثة أشواط نظيفة، مساء الأحد، في ختام المرحلة الثالثة والأخيرة من القسم الأول من المربع الذهبي للدوري الممتاز في الكرة الطائرة على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: 27-25 و25-23 و25-17.

وبفوزه الثاني مع خسارة واحدة، رفع «الأصفر» رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف «الكويت»، المتصدر وحامل اللقب، والذي حقّق 3 انتصارات توالياً، فيما تعرّض «الأخضر» إلى الخسارة الثالثة توالياً وتجمّد رصيده عند نقطتين في المركز الأخير، بفارق نقطة خلف كاظمة الثالث، الذي فاز بمباراة وخسر اثنتين.

ويسعى القادسية إلى فوز ثالث، عندما يلتقي كاظمة في الساعة 9:00 مساء اليوم الثلاثاء، على صالة الاتحاد في افتتاح القسم الثاني، آملاً انتزاع الصدارة من «الأبيض»، فيما يأمل «البرتقالي» ردّ الاعتبار لخسارته في افتتاح القسم الأول بثلاثة أشواط نظيفة.

ويطبق النظام الدولي الجديد في احتساب النقاط، إذ يحصل الفائز بثلاثة أشواط نظيفة أو مقابل شوط على النقاط الثلاث كاملة، فيما ينال الفائز 3-2 نقطتين مقابل نقطة للخاسر.

كما يقضي النظام الجديد باحتساب عدد مرات الفوز لحسم الترتيب العام في البطولات الرسمية، بينما يأتي عدد النقاط للفصل بين الفريقين المتعادلين في عدد مرات الفوز، وذلك منعاً للتلاعب بالنتائج وتفضيل فرق على أخرى، خصوصاً في دور المجموعات في البطولات الدولية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي