No Script

استهدف دعم الابتكار والإبداع الرقمي

«بوبيان» اختتم هاكاثون عملاء «PRIME» وطلبة جامعة الكويت


التويجري والمجحم يتوسطان المشاركين في الهاكاثون
التويجري والمجحم يتوسطان المشاركين في الهاكاثون
تصغير
تكبير

- المجحم: الهاكاثون جاء لتعزيز التعليم والابتكار وإطلاق العنان لطاقات الطلبة الشبابية

اختتم بنك بوبيان فعاليات الهاكاثون المخصص لعملائه الشباب من حساب «PRIME» وطلبة جامعة الكويت والذي أطلقه أخيراً بالتعاون مع منصة «بلغ آند بلاي» العالمية، بهدف دعم الابتكار والإبداع الرقمي وتقديم أفكار جديدة وحلول مبتكرة، تنعكس إيجابياً على مستوى منتجات وخدمات البنك الرقمية وخدمة العملاء.

وذكر البنك في بيان أنه تم استعراض ومناقشة المشاريع المُقدّمة في الهاكاثون بحضور الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الخاصة والشخصية والرقمية عبدالله التويجري، ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة والخدمات المصرفية الشخصية عبدالله المجحم، وعميد كلية العلوم الإدارية بالتكليف في جامعة الكويت الدكتور عادل الوقيان.

وأفاد بأنه تم الإعلان عن الفائزين بالمسابقة، إذ فاز بالمركز الأول فريق «AI 13 Group» بجائزة قيمتها 1000 دينار، في حين توّج بالمركز الثاني فريق «Passionate Tech Group» بجائزة قيمتها 500 دينار.

وبهذه المناسبة، قال المجحم «نختتم اليوم إحدى مبادرات (بوبيان) الهادفة إلى خلق بيئة داعمة لتحفيز الأفكار الإبداعية الشبابية مع تمكين خطواته المميزة التي بدأها منذ سنوات في ريادة مستقبل القطاع المالي في الكويت، وتعزيز موقعه كرائد في الابتكار والخدمات الرقمية والمبادرات وريادة الأعمال.

وأوضح المجحم أن فكرة الهاكاثون جاءت تحقيقاً لتعزيز التعليم والابتكار وإطلاق العنان لطاقات الطلبة الشبابية وتخريج كوادر مؤهلة قادرة على التعامل مع التحديات الابتكارية التي تواجهنا بصورة مستمرة وتقديم أفضل الحلول الرقمية لمواكبة متطلبات سوق العمل الرقمي.

وأضاف أن الهاكاثون الذي أُقيم خلال الفترة من 17 وحتى 19 مارس الماضي بكلية العلوم الإدارية - جامعة الكويت وفّر الفرصة للمشاركين لمناقشة أفضل الأفكار الإبداعية ووضع مهاراتهم وخبراتهم محل التنفيذ لاسيما في ظل التنافس الذي تشهده بيئة العمل حالياً.

وأشار المجحم إلى أن المشاركة في الهاكاثون لاقت إقبالاً كبيراً منذ الإعلان عنه متجاوزة الـ 200 مشارك ليتم اختيار 40 مشاركاً ومشاركة فقط تناولت أفكارهم إطلاق ابتكارات جديدة لتطوير الخدمات الرقمية مقدمين نماذج وحلول عملية تضم العديد من الأفكار المبتكرة، موضحاً أن هذه الأفكار والحلول المطروحة تمت مراجعتها من قبل فريق «بوبيان» الرقمي وبتوجيه من فريق «بلغ آند بلاي».

وأكد أن فكرة الهاكاثون من شأنها تجديد وتحفيز الطاقات الإبداعية وإظهار مواهب لدى هذه الشريحة ـ منوهاً إلى أن «بوبيان» مستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتوفير فرص التطور الإبداعي والمساهمة في التحول الرقمي تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وتنمية الاقتصاد الرقمي والخدمات الرقمية المبتكرة.

وفي سياق متصل، أعرب المشاركون في الهاكاثون عن سعادتهم بالمشاركة وأن يكونوا جزءاً من هذا البرنامج حتى إن لم يكونوا من الفائزين موجهين الشكر والتقدير لكل القائمين على تنظيم المسابقة لتشجعيهم وتحفيزهم للمضى قدماً نحو إمكانية تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشروعات ناجحة قابلة للتطبيق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي