No Script

«الجهاز» رفض التمديد الخامس لأحد العقود

27.299 مليون دينار لترسية مناقصتين في «نفط الكويت»


أحد المشاريع النفطية
أحد المشاريع النفطية
تصغير
تكبير

علمت «الراي» أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة في طريقه لاستكمال ترسية مناقصتين لشركة نفط الكويت بقيمة 27.299 مليون دينار.

وبينت المصادر أن «الجهاز» أذن لـ«نفط الكويت» بعمل موازنة تثمينية مع أقل العطاءات سعراً بمناقصة إنشاء محطة فرعية للاستهلاك الرئيسي في الروضتين ومحطات فرعية في مراكز التجميع «GC-25،GC-15»، فضلاً عن محطة فرعية بمحرك متغير السرعات في مركز التجميع «GC-25» والأشغال المتصلة بها والتي طلبت «نفط الكويت» ترسيتها على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن (أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 11.499 مليون دينار، وذلك بعد تصحيح الأخطاء الحسابية.

وأجل الجهاز البت في طلب «نفط الكويت» ترسية مناقصة تحسينات الأمن والسلامة ونظام التحكم الإشرافي وتحصيل البيانات للآبار الجوراسية في شمال الكويت على شركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن «ثاني أقل الأسعار» المطابق للشروط والمواصفات بمبلغ 15.8 مليون دينار مع إعادة موازنة الأسعار في بعض المرفقات.

ورفض الجهاز إجراء التمديد الخامس لعقد مناقصة تقديم خدمات تشغيل وصيانة مرافق تخزين ومناولة المواد الكيميائية ومرافق التخلص من المياه الفائضة في مناطق «نفط الكويت» المبرم مع شركة المير للخدمات الفنية لمدة 6 أشهر بتكلفة إضافية 979.194 ألف دينار لحين الانتهاء من ترسية المناقصة البديلة.

ووافق الجهاز على طلب «نفط الكويت» طرح مناقصة توفير أفراد أمن والخدمات المرتبطة بها، وقرر تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة بمناقصة استبدال نظام الهواء المضغوط الخاص بالآلات الدقيقة ولنظام هواء المنشأة في مراكز تجميع شرق الكويت 3 أشهر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي