No Script

يستهلان رحلة مطاردة صدارة «دوري زين» الممتاز

القادسية - العربي... الليلة

تصغير
تكبير

يشهد استاد محمد الحمد، الليلة، مواجهة «الدربي» الرابعة هذا الموسم بين القطبين الجماهيريين القادسية وضيفه العربي وذلك في افتتاح مشوار الفريقين في مجموعة المنافسة على اللقب بـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

والتقى الجانبان مرتين في المرحلة الأولى من الدوري، فتبادلا الفوز، 3-1 لـ «الأخضر» ذهاباً، و2-1 لـ «الأصفر» إياباً، فيما حسم العربي لقاء ثالثاً جمع بينهما ضمن نصف نهائي كأس ولي العهد بثلاثية نظيفة.

ويخوض القادسية مواجهة الليلة برصيد 29 نقطة بالمركز الثالث متقدماً بفارق نقطة وحيدة عن غريمه الرابع.

ويدرك الفريقان أن الفوز في المباراة يعتبر مسألة مبدئية إذا ما أرادا مواصلة ملاحقة «الكويت» المتصدر والإبقاء على آمالهما في المنافسة على اللقب الذي يشترك الثلاثي بعدد مرات التتويج به بـ 17 لقباً لكل منهم.

ويدخل «الأصفر» المباراة وسط غيابات عدة ضربت الفريق، وخاصة خط الوسط، في وقت بدأ فيه نسقه بالتصاعد سواء على صعيد المستوى أو النتائج.

وإضافة إلى الفرنسي عبدول سيسوكو الموقوف لتراكم البطاقات الصفراء، ضربت الاصابات النجم الكبير بدر المطوع الذي يعاني من تمزق في عضلة الساق الخلفية «السمّانة»، ولاعب الوسط الشاب عبدالله العنزي، فيما انتهى موسم الدولي عبدالعزيز وادي رسمياً.

وينتظر أن يعتمد المدرب الصربي بوريس بونياك على المخضرم عبدالله الشمالي وطلال الأنصاري كمحورين في خط الوسط مع إمكانية الدفع بالشاب سلمان البوص ومشاري العازمي.

وفي الجانب الآخر، تبدو صفوف العربي مكتملة مع عودة لاعبي منتخب الكويت الأول والمنتخب الأولمبي بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخبين، إضافة إلى الثلاثي المحترف، الليبيين محمد صولة والسنوسي الهادي والنيجيري كينغسلي ايدو والتحاقهم بتدريبات الفريق قبل المواجهة.

وارتبط صولة والسنوسي بخوض مواجهتين مع منتخب بلدهما أمام تونس ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا، فيما كان إيدو يقضي إجازة قصيرة مع عائلته خلال فترة توقف المنافسات المحلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي