No Script

القرين واليرموك في مهمّة تفادي الهبوط بدوري «اليد»

لاعبو «الكويت» متوجون بلقب كأس البراعم
لاعبو «الكويت» متوجون بلقب كأس البراعم
تصغير
تكبير

بعدما اقترب «الكويت» من الاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز لكرة اليد للمرة الـ 11 توالياً والـ 13 في تاريخه، تتركّز الأنظار على صراع تفادي الهبوط الى الدرجة الأولى بين القرين، صاحب المركز التاسع قبل الأخير برصيد 6 نقاط، واليرموك، متذيل الترتيب وله 5 نقاط.

وفي المرحلة الـ 18 والأخيرة على صالة الاتحاد، يخوض القرين واليرموك اختبارين صعبين، الأول أمام القادسية «الجريح» وصاحب المركز الثاني برصيد 31 نقطة، في الساعة 11:00 مساء اليوم الأحد، وقبلها يلتقي اليرموك مع السالمية، الرابع (19).

وبحسب نظام البطولة، يهبط صاحب المركز الأخير الى الدرجة الأولى، فيما يلعب وصيف القاع مباراة فاصلة مع ثاني «الأولى».

معلوم أنّ خيطان ضمن تأهله الى الدوري الممتاز في الموسم المقبل، بعدما حسم لقب دوري الدرجة الأولى، إذ يتصدر برصيد 28 نقطة، بفارق 3 نقاط عن النصر، الذي ضمن بدوره المركز الثاني.

وكان القرين حقّق فوزاً قاتلاً على اليرموك 24-23، في افتتاح المرحلة الـ 17 قبل الأخيرة، لينعش آماله في البقاء، قبل أن يخسر من السالمية 33-37 في مباراة مؤجلة من المرحلة 16.

ويبدو القرين واليرموك في موقف لا يحسدان عليه لتجنّب الهبوط، حيث يصطدم الأول مع «الأصفر»، الذي يتطلّع الى تلميع الصورة وإنهاء الموسم بفوز بعدما فقد فرصة التتويج باللقب، إثر خسارته الكبيرة أمام «الأبيض» 36-18 في قمّة المرحلة الـ 17، أعقبت تعادله مع كاظمة 29-29، ما أدى الى تنازله عن الصدارة لـ «العميد» برصيد 32 نقطة.

أما اليرموك، فيواجه «السماوي»، الذي يأمل في فوز ثالث توالياً، على أمل أن ينهي الموسم في المركز الثالث.

من ناحية ثانية، توّج «الكويت» بكأس البراعم بفوزه على الفحيحيل 27-19 في المباراة النهائية، ليحقق ثنائية الدوري والكأس هذا الموسم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي