No Script

البنك يواصل دعم «لنكن على دراية»

لؤي مقامس: توعية العملاء ركيزة أساسية في إستراتيجية «الأهلي»


لؤي مقامس
لؤي مقامس
تصغير
تكبير

أفاد البنك الأهلي الكويتي، بأنه يواصل جهوده في التوعية بمخاطر الاحتيال ونشر محتوى توعوي على قنواته الإلكترونية كافة، وذلك في إطار دعمه المستمر لحملة «لنكن على دراية»، التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع البنوك الكويتية واتحاد مصارف الكويت لنشر الثقافة المالية في المجتمع وتعزيز توعية العملاء من مختلف الشرائح، والتي تستمر للعام الثالث على التوالي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي-الكويت، لؤي مقامس، إن توعية العملاء تشكّل ركيزة أساسية في إستراتيجية البنك، داعياً الجميع إلى الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة عن البنك وجميع الجهات الرقابية لتجنب عمليات الاحتيال بمختلف أشكالها وأساليبها.

وأضاف مقامس أن «البنك يركز على التحذير من طرق الاحتيال وسرقة بيانات العملاء»، داعياً إلى عدم الرد على أي اتصالات مشبوهة تنتحل صفة موظفين لدى «الأهلي» أو أي جهة رسمية.

وشدّد مقامس على ضرورة عدم الضغط على الروابط غير الموثوقة، وعدم مشاركة رمز «OTP» مع الآخرين، والاطلاع على رسالة رمز «OTP» للتأكد من قيمة العملية واسم المستفيد قبل استخدام الرمز لتفادي الوقوع في أي عمليات احتيال محتملة، لافتاً إلى أن «الأهلي» يواصل بذل الجهود كافة لمكافحة الأساليب المختلفة التي يلجأ إليها المحتالون لاختراق حسابات عملائه.

وشجع مقامس جميع عملاء «الأهلي»، على استخدام القنوات الرقمية الآمنة، من أجل إتمام كل المعاملات المصرفية، بدلاً من اللجوء إلى الشيكات، مؤكداً ضرورة إلغاء تلك التي تحتوي على أخطاء وكتابة زائدة مع ضرورة إتلاف كل الشيكات التي لم تعد صالحة للاستخدام.

وذكر مقامس أن «الأهلي»، ينشر عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وقنواته الإلكترونية كل محتوى توعوي يُسلط فيه الضوء على أساليب الاحتيال المختلفة والطرق التي يستخدمها المحتالون لتنفيذ مخططاتهم وسبل الوقاية منها.

وشدد على حرص «الأهلي» على تحذير العملاء من كل مخاطر الاحتيال، سواء باستخدام الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني أو حتى المكالمات الهاتفية، مبيناً أنه ينشر عبر قنواته الإلكترونية مواد تشجع على استخدام الخدمات المصرفية الرقمية.

ودعا العملاء إلى ضرورة تسجيل الخروج من التطبيق أو الموقع الإلكتروني للبنك فور الانتهاء من المعاملة التي يجرونها، وتحديث برامج مكافحة الفيروسات والملفات المرتبطة بها، ويأتي ذلك في وقت طالب البنك الأهلي الكويتي جميع العملاء بتحميل البرامج من مصادر معروفة وقانونية فقط، والحفاظ على تحديث جميع أنظمة الأمان والتطبيقات وأنظمة التشغيل بشكل دائم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي