No Script

يستقبلان السالمية والفحيحيل في افتتاح المرحلة النهائية لـ «دوري زين» الممتاز

«الكويت» وكاظمة... لـ «بداية قوية»

تصغير
تكبير

تنطلق، غداً السبت، منافسات الدور النهائي والحاسم لمسابقة «دوري زين» الممتاز لكرة القدم بإقامة مباراتين يستقبل في الأولى «الكويت» المتصدر السالمية السادس، فيما يلتقي في الثانية كاظمة الثاني مع ضيفه الفحيحيل الخامس.

ووفقاً لنظام المسابقة للموسم الحالي، فقد تأهل أصحاب المراكز الستة الأولى في المرحلة التمهيدية الى مجموعة المنافسة على اللقب، فيما سيخوض الرباعي المتبقي (من السابع وحتى العاشر) منافسات تفادي الهبوط، على ان تكون المنافسات بنظام الذهاب والإياب في المجموعتين.

وتأتى مباراتا الغد بعد فترة توقف دامت 20 يوماً بسبب إقامة المباريات الدولية حيث خاض منتخب الكويت مواجهتين مع الفيلبين وطاجيكستان، فيما التحق لاعبو الأندية الدوليون بمنتخبات بلادهم.

ومع نهاية الدور الأول، تصدّر «الكويت» الترتيب برصيد 35 نقطة متقدماً على كاظمة والقادسية (29) والعربي (28) والفحيحيل (24) وأخيراً السالمية (23).

ويسعى «الأبيض» الى مواصلة الابتعاد في الصدارة والإبقاء على فارق النقاط الست أو توسيعه في حال تعثر أقرب ملاحقيه سواء كاظمة أو القادسية الذي تنتظره مواجهة قوية مع غريمه العربي، الأحد.

وشهدت فترة توقف الدوري خوض «الكويت» مواجهتين في الدور الأول لتصفيات كأس الملك سلمان للأندية العربية تمكن من خلالهما من تجاوز شبيبة الساورة الجزائري 2-1 بمجموع المباراتين وتأهل الى الدور الثاني، الأمر الذي منح الفريق، ومدربه البحريني علي عاشور، دفعة قوية قبل العودة الى المباريات المحلية واستئناف رحلة الدفاع عن اللقب.

في المقابل، يدخل السالمية المباراة بهدف تحسين موقعه في الترتيب وهو الذي تأهل بالكاد الى هذه المرحلة وبتعادل مثير ومتأخر مع «الكويت» بالذات 2-2.

وخاض «السماوي» مباراتين في فترة التوقف ضمن منافسات «كأس زين» التنشيطية فتغلّب على العربي 3-1 في نصف النهائي قبل ان يخسر المباراة النهائية امام القادسية 4-3 بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 في الوقت الأصلي.

ويستعيد المدرب محمد المشعان، غداً، لاعبيه الدوليين فواز عايض وحمد القلاف ومهدي دشتي ومبارك الفنيني والأردني عدي الصيفي، اضافة الى حارس المنتخب الأولمبي عبدالرحمن الفضلي.

وفي المباراة الثانية، يتطلع كاظمة الى مواصلة الضغط على «الكويت» عبر تجاوز الفحيحيل العنيد.

وتلقى «البرتقالي» ضربة قوية تمثلت بإصابة قائده حارس المرمى المخضرم حسين كنكوني في الركبة وانتهاء موسمه رسمياً.

أما الفحيحيل بقيادة السوري فراس الخطيب، فنجح في تحقيق هدفه الأول بالتواجد مع فرق النخبة بالبطولة ويبقى عليه إثبات جدارته باللعب في هذا المستوى عبر تحقيق نتائج تُقرّبه من مراكز متقدمة في ظل صعوبة المنافسة على اللقب مع الفارق الكبير الذي يفصله عن المتصدر والذي وصل الى 12 نقطة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي