No Script

قبل أن يستضيف ليدز يونايتد... السبت

أرسنال يترقّب خدمة من ليفربول بمواجهة «سيتي»


إرلينغ هالاند ومحمد صلاح... وجهاً لوجه
إرلينغ هالاند ومحمد صلاح... وجهاً لوجه
تصغير
تكبير

يأمل أرسنال تحقيق ضربة مزدوجة في المرحلة 29 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، من أجل الاقتراب خطوة جديدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ قرابة 20 عاماً.

ويستهدف أرسنال الفوز على ضيفه ليدز يونايتد، غداً السبت، لكن قبل ذلك بساعات قليلة ستكون أنظاره مُتّجهة صوب استاد «الاتحاد»، حيث يترقّب تعثّر ملاحقه المباشر مانشستر سيتي أمام ضيفه ليفربول، في واحدة من أقوى المواجهات، التي تجمع بين بطل الموسم الماضي ووصيفه.

ويتصدر أرسنال برصيد 69 نقطة من 28 مباراة، متفوّقاً بفارق 8 نقاط عن «سيتي» الوصيف.

ويضع «المدفعجية» في اعتبارهم أن الفوز على ليدز مع تعثّر «سيتي» أمام ليفربول سيقرّبه خطوة مهمّة من اللقب، الذي توّج به آخر مرة في موسم 2003-2004.

وحقّق أرسنال الفوز في آخر 6 مباريات له في الدوري، بعد هزيمته على يد «سيتي» في 15 فبراير الماضي، وهو الفريق نفسه الذي أطاح به من الدور الرابع للكأس.

كما ودّع الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» أمام سبورتنغ لشبونة البرتغالي، وبالتالي أصبح الأمل الوحيد لمصالحة جماهيره التي طال انتظارها، عبر التتويج بلقب الدوري.

وبعد الانتهاء من عقبة ليدز، سيخرج أرسنال لمواجهة ليفربول في 9 أبريل المقبل، لكن قبل هذه المباراة القوية ينتظر الفريق هدية من أبناء المدرب الألماني يورغن كلوب، غداً السبت.

وبعد فترة من تراجع النتائج، استعاد «سيتي» توازنه أخيراً وحقّق الفوز في آخر 6 مباريات، بينها اثنتان في الكأس، ليحجز مقعده في المربع الذهبي.

كما اكتسح لايبزيغ الألماني بسباعية نظيفة في مباراة شهدت تألق القنّاص النروجي إرلينغ هالاند بشكل لافت عبر تسجيله 5 أهداف، قاد بها فريقه للعبور إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ولا يعاني «سيتي» من أي غيابات مؤثرة في صفوفه كما أنه من المتوقّع أن يشارك هالاند في المباراة، بعد غيابه عن النافذة الدولية للإصابة، في الوقت الذي من المرجّح أن يفتقد ليفربول السادس (42 نقطة)، لجهود الإسباني تياغو ألكانتارا والكولومبي لويس دياز، ولكنه قد يستعيد جهود الأوروغوياني داروين نونيز والهولندي كودي جاكبو وجوردان هندرسون، فيما يعوّل على هدافه المصري محمد صلاح.

ويسعى الـ «ريدز» إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعد سقوطه المفاجئ أمام مضيفه بورنموث بهدف، والضغط على توتنهام الرابع (49)، الذي لعب مباراتين أكثر، من أجل المشاركة في دوري الأبطال في الموسم المقبل، بعد توديع المسابقة القارية على يد ريال مدريد الإسباني من ثُمن النهائي.

ويلتقي غداً السبت أيضاً، كريستال بالاس مع ليستر سيتي، نوتنغهام فوريست مع ولفرهامبتون، بورنموث مع فولهام، برايتون مع برنتفورد وتشلسي مع أستون فيلا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي