No Script

توخل في أول مهمّة أمام بوروسيا دورتموند

تصغير
تكبير

تتجه الأنظار إلى ملعب «أليانز أرينا»، مساء غد السبت، لمتابعة مباراة القمّة التي تجمع بين بايرن ميونيخ، الوصيف، بضيفه بوروسيا دورتموند، المتصدر، في أبرز مباريات المرحلة 26 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تنطلق، اليوم الجمعة، بمباراة أينتراخت فرانكفورت مع بوخوم.

وتشهد الموقعة مواجهة من نوع خاص، بين مدرب «بايرن» الجديد، توماس توخل بفريقه السابق «دورتموند»، في أول مهمّة له.

وقرّر النادي البافاري بشكل مفاجئ، الجمعة الماضي، إقالة مدربه يوليان ناغلسمان والاستعانة بتوخل المدرب السابق لدورتموند وباريس سان جرمان الفرنسي وتشلسي الإنكليزي.

وقد تكون المواجهة حاسمة في تحديد هوية بطل الموسم الراهن، إذ يتصدر «دورتموند» برصيد 53 نقطة، متفوّقاً بنقطة واحدة فقط على «بايرن»، الذي يسعى لحصد اللقب للموسم الـ11 توالياً.

وربما كانت الخسارة على ملعب باير ليفركوزن 1-2، هي الفيصل في الإطاحة بناغلسمان، رغم أن الفريق حقّق قبلها 4 انتصارات متتالية من بينها الفوز على «سان جرمان» ليحجز مقعده في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

ولم يتلقَ النادي البافاري أيّ خسارة في آخر 17 مباراة على ملعبه في المسابقات كافة، لكنه سيكون على موعد مع مواجهة من نوع خاص أمام «دورتموند»، الذي لم يخسر أيّ مباراة في الـ «بوندسليغا» منذ نهاية مونديال 2022.

وحقّق فريق «أسود الفيستيفال» 10 انتصارات متتالية في المسابقات كافة، قبل خسارته أمام مضيفه تشلسي بهدفين دون رد، ليودّع دوري الأبطال من ثُمن النهائي.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل 2-2، ولم يذق «دورتموند» طعم الفوز على ملعب بايرن ميونيخ في الدوري، منذ أن تغلّب عليه بثلاثية نظيفة في 12 أبريل 2014.

ومنذ ذلك الحين عرف «دورتموند» طعم الفوز على ملعب «أليانز أرينا» مرتين، الأولى في كأس «السوبر» في 2014، والثانية في نصف نهائي كأس ألمانيا عام 2015. فيما حقّق بايرن ميونيخ الفوز على «دورتموند» في آخر 8 مواجهات.

ولم يتضح موقف جمال موسيالا من المشاركة مع الفريق البافاري بسبب الإصابة، فيما سيكون ليون غوريتسكا جاهزاً للمباراة.

أما«دورتموند»، فيفتقد جهود نيكو شلوتيربيك والتركي صالح أوزكان وجيمي بينو غيتنز، بينما تأكدت مشاركة يوليان براند ويوسوفا موكوكو والفرنسي عبدالله كمارا بعد تعافيهم من الإصابة.

ويلتقي السبت أيضاً، أونيون برلين الثالث (48 نقطة) مع شتوتغارت، الأخير، فرايبورغ، الرابع (46)، مع هرتا برلين، لايبزيغ، الخامس (45)، مع ماينتس، التاسع (37)، شالكه مع باير ليفركوزن وفولفسبورغ مع أوغسبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي