No Script

رئيس إندونيسيا حزين لحرمان بلاده من استضافة كأس العالم

تصغير
تكبير

قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إنه «محبط وحزين» بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسحب حقوق استضافة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً من بلاده، لكنه شدّد على ضرورة احترام القرار.

وأضاف في فيديو أنه طالب رئيس الاتحاد الإندونيسي للعبة بالعمل على تجنّب عقوبات «فيفا» في شأن هذه القضية، بعد أن رفض حاكم في بلاده استضافة منتخب إسرائيل.

وفي تصريح سابق له، أعلن ويدودو أنه سيرسل رئيس الاتحاد المحلي إريك توهير، الرئيس السابق لنادي إنتر ميلان الإيطالي، لاجراء محادثات مع مسؤولي «فيفا» «من أجل التوصل لأفضل حلّ».

وكان «فيفا» جرّد إندونيسيا من استضافة المونديال المقرّرة بين 20 مايو و11 يونيو، وذلك بعد مشكلة سياسية حالت دون إجراء القرعة.

وقال «فيفا» في بيان: «سيتم الإعلان عن مضيف جديد في أقرب وقت ممكن، مع بقاء مواعيد البطولة حالياً دون تغيير»، مشيراً إلى «عقوبات» محتملة ضد الاتحاد الإندونيسي للعبة، دون اعطاء تفاصيل إضافية عن أسباب سحب البطولة ومكتفياً بعبارة «بسبب الظروف الحالية».

وكانت القرعة المقرّرة، اليوم الجمعة، قد أُلغيت، بسبب دعوة حاكم مقاطعة بالي استبعاد إسرائيل من البطولة المقامة في 6 مدن بمشاركة 24 منتخباً.

لا توجد علاقة ديبلوماسية رسمية بين البلدين، وأثار دعم القضية الفلسطينية في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة توترات في شأن استضافتها منتخب إسرائيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي