No Script

«فيفا» يوقف مدير توتنهام

 فابيو باراتيتشي
فابيو باراتيتشي
تصغير
تكبير

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، المدير الإداري في نادي توتنهام الإنكليزي، الإيطالي فابيو باراتيتشي على الصعيد الدولي، ما يهدد بفقدان منصبه مع نادي شمال لندن.

وأُوقف باراتيتشي في يناير الماضي عن ممارسة أيّ مهام تتعلّق بالكرة الإيطالية، بعد إدانة ناديه السابق يوفنتوس بتهمة التلاعب بالحسابات.

وكان الإيطالي، البالغ من العمر 50 عاماً، المدير الرياضي والمدير الإداري في يوفنتوس، قبل أن ينضم إلى توتنهام في يونيو 2021.

وكانت عقوبة الإيقاف الأولى مطبقة فقط على الأراضي الإيطالية، ما سمح لباراتيتشي في مواصلة عمله طبيعياً مع توتنهام، حيث اتخذ قرار إقالة مواطنه المدرب أنتونيو كونتي، الأحد.

لكن «فيفا» أصدر بياناً جاء فيه «يمكن لـ (فيفا) أن يؤكد أنه بناءً على طلب من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قرّر رئيس اللجنة التأديبية لـ (فيفا) تمديد فترة الإيقاف لتشمل العالمية أيضاً».

ومن جهته، أصدر توتنهام بياناًَ، طالب فيه «فيفا» بإيضاحات، لاسيما وأن النادي اللندني يعتقد بأن العقوبة الجديدة لا يمكن تدخل حيز التنفيذ إلّا بعد سماع الاستئناف، الذي تقدّم به ناديه السابق يوفنتوس وهو شخصياً والمقرّر في 19 أبريل المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي