No Script

البرنامج أقيم بالتعاون مع «هيدسبرنج»

«بيتك»... يختتم «التميّز في قيادة الأعمال»

تصغير
تكبير

- المسلّم: تمكين المواهب في «بيتك» يعزّز مكانته كمؤسسة إسلامية رائدة عالمياً

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك)، عن اختتام برنامج «التميز في قيادة الأعمال» لعام 2023/22 المصمّم خصّيصاً للقادة المتميزين على مستوى مجموعة «بيتك» كجزء من رحلة تطوير مهاراتهم القيادية لتحقیق أقصى إمكاناتهم وقدراتهم.

وأوضح البنك في بيان أن تصميم البرنامج جرى بالتعاون مع «هيدسبرنج»، ذراع التطوير الإداري لـ«IEBusiness School» و«Financial Times»، وهما من أكثر المؤسسات تميّزاً على مستوى العالم.

وذكر أن البرنامج انطلق في نوفمبر 2022 في الكويت، وانتهى في إسبانيا بمدريد في فبراير 2023 بمشاركة 21 من موظفي مجموعة «بيتك» حيث تمت استضافة المشاركين في الحرم الجامعي لجامعة «IE».

وأفاد «بيتك» بأن البرنامج شمل مجموعة من الدورات التدريبية والجلسات الافتراضية ركزت على مواضيع القيادة الرئيسية وإستراتيجية الأهداف والابتكار والتغيير والقيادة الذاتية، وذلك للارتقاء بمهارات وقدرات القادة، وتعزيز المعرفة المتعلّقة بالقيادة والسلوك المهني لمساعدتهم على إحداث تأثير إيجابي وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدعم فريق عملهم بهدف تحسين إنتاجيّته وتطوير أدائه وتعزيز تناغمه وانسجامه.

وبين أنه بالإضافة إلى ذلك، تضمن البرنامج تنفيذ مشروع يرتكز على التعاون في ما بين القادة حيث تم تقسيمهم خلال البرنامج لفرق عدة بهدف رسم الإستراتيجيات المطلوبة لتحقيق الهدف المحدد ضمن المشروع.

وفي هذه المناسبة، هنّأ المدير التنفيذي لإدارة المواهب في «بيتك» محمد المسلم، القياديين المتميزين على هذا الإنجاز، معرباً عن فخره بكونهم جزءاً من قادة المستقبل في «بيتك».

وأضاف المسلم في تصريح صحافي على هامش اختتام البرنامج في العاصمة الاسبانية مدريد، أن المشاركين في البرنامج أظهروا طموحاً للتعلم، وتركيزاً على السعي لتحقيق الأفضل النابع من رغبتهم في الالتزام برؤية وأهداف «بيتك»، مؤكداً أن تمكين المواهب في البنك من تحقيق تطلعاتهم، ينعكس لا محالة على أدائهم وتفانيهم في العمل، وبالتالي على مكانته كمؤسسة مالية إسلامية رائدة عالمياً.

وحث المسلّم المشاركين على ضرورة العمل على تطبيق جميع المفاهيم المشمولة في البرنامج والعمل على تطوير سلوك المشاركين القيادي بناءً على الممارسات المذكورة في البرنامج والذي سينعكس إيجاباً على فعاليتهم القيادية.

وأكد المسلّم أهمية مواصلة التعلم والتدريب لتعزيز صفوف «بيتك» من الكفاءات والمواهب القادرة على مواصلة التجديد والإبداع، والمحافظة على الريادة والتميز على مختلف الأصعدة والمستويات.

ولفت إلى أن البيئة التي يوفرها «بيتك» للموظفين من ناحية التدريب والتطوير تعزز مكانته باعتباره أفضل مكان للعمل وللتطوير المهني، مؤكداً مواصلة جهود الاستثمار في المواهب وتطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وفق معايير عالمية، وخلق تجربة تعليمية أكثر تفرداً ومواكبة لآخر المستجدات بالشراكة مع جامعات ومؤسسات عالمية مثل «Harvard»، و«IE Business School»، و«INSEAD».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي