No Script

«سلة الكويت» يواجه كاظمة

تصغير
تكبير

يتواجه «الكويت»، حامل اللقب، وكاظمة في الساعة 10:30 مساء اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة والأخيرة من القسم الأول للدوري الممتاز في كرة السلة، من أجل فك الشراكة في الصدارة.

وكانت المباراة مقرّرة في 26 مارس الجاري، بيد أن لجنة المسابقات وشؤون اللاعبين في الاتحاد، قرّرت تأجيلها لانشغال «البرتقالي» في مباراته مع مضيفه المنامة البحريني، وعاد فائزاً 83-69، في أولى مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من دوري سوبر غرب آسيا، وبات على بُعد فوز واحد من بلوغ نصف النهائي عن منطقة الخليج.

ويتقاسم «الأبيض» و«البرتقالي» الصدارة برصيد 8 نقاط لكل منهما من 4 مباريات، يليهما القادسية 8 من 5، ثم القرين 7 من 5، الجهراء 6 من 5 والصليبخات 5 من 5.

وسيمنح هذا الانتصار الثمين لكاظمة جرعة معنوية للاعبين من أجل حسم المواجهة والانفراد بالصدارة، حيث يعتمد مدربه الصربي إيفان يريمتش على نجوم الفريق المحليين أمثال عبدالعزيز الحميدي، أحمد البلوشي، يوسف بورحمة، وعبدالله الإبراهيم، فضلاً عن المحترفين التونسي صالح الماجري والأميركي شاني ريكتور.

في المقابل، يتطلّع «الكويت» الى تأكيد تفوّقه محلياً، بعدما بلغ نصف نهائي دوري سوبر غرب آسيا بالعلامة الكاملة، محقّقاً 6 انتصارات توالياً.

ويعوّل مدرب «العميد»، الألماني بيتر شومرز على الشقيقين محمد وحمد عدنان، ألكسندر الغيص، تركي حمود وعزيز رمضان، فضلاً عن المحترفين الهاييتي كادي لالان والأميركي ماركس هانت.

وفي افتتاح القسم الثاني، يلتقي القادسية مع الجهراء في الـ 8:30 مساء اليوم أيضاً، على الصالة نفسها.

وكانت الأندية الستة تأهلت إلى الدور الثاني، الذي يُقام بنظام الدوري من قسمين، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث، بنظام الـ «بلاي أوف» من ثلاث مباريات، حيث سيتأهل الفائز بمباراتين إلى الدور النهائي، الذي يُقام بالنظام ذاته، لكن من 5 مباريات.

وسيهبط الأخير في الدور الثاني إلى الدرجة الأولى في الموسم المقبل، فيما سيلعب الخامس مع ثاني دوري الدرجة الأولى، للبقاء في «الممتاز»، أو التأهل في الموسم المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي