No Script

فيرغوسون وفينغر أول مدربَين في قاعة مشاهير الدوري الإنكليزي

أرسين فينغر وأليكس فيرغوسون
أرسين فينغر وأليكس فيرغوسون
تصغير
تكبير

أصبح الأسكتلندي أليكس فيرغوسون والفرنسي أرسين فينغر، المدربان السابقان لمانشستر يونايتد وأرسنال توالياً، أمس الأربعاء، أول مدربَين ينضمان الى قاعة مشاهير الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقابل الرجلان خلال فترة التنافس الشديد التي بدأت في تسعينات القرن الماضي، وفازا معاً بـ 16 لقباً في الدوري.

ويُعتبر فيرغوسون (81 عاماً)، أنجح مدرب في تاريخ الدوري الممتاز، حيث قاد «يونايتد» إلى 13 لقباً، بينما فاز فينغر به 3 مرات مع أرسنال، بما في ذلك موسم 2003-2004 الشهير الذي أنهاه من دون أي هزيمة.

وفاز الـ «سير» فيرغوسون، الذي أشرف على «يونايتد» لأكثر من 26 عاماً، بلقب الدوري الأول عام 1993، لينهي «الشياطين الحمر» فترة جفاف في الدوري دامت منذ العام 1967.

وقال الأسكتلندي، الذي اعتزل في 2013 بعد لقبه الـ 13: «إنه لشرف كبير أن تحصل على مثل هذا التقدير. ومع ذلك، لا يتعلّق الأمر بي فقط كشخص. إنه يتعلّق بالعمل في مانشستر يونايتد والعلاقة التي جمعتنا على مدار سنوات عدة، لذلك أنا فخور أيضاً بالنادي والموظفين واللاعبين».

من جهته، وصل فينغر (73 عاماً)، إلى أرسنال في عام 1996 كأحد أول المدربين الأجانب في الدوري وبقي في النادي حتى عام 2018.

وطبّق الفرنسي فلسفة كرة القدم الثورية، حيث ركّز على التغذية وعلوم الرياضة في اللعبة. اشتهر بكرة قدم جذابة وهجومية، وفاز باللقب في 1997-1998 بعد أول موسم كامل له مع «المدفعجية».

وقال فينغر، الذي يشغل حالياً منصب رئيس تطوير كرة القدم في الاتحاد الدولي «فيفا»: «إن مشاركة هذا التقدير مع السير أليكس شرف كبير لي. كأننا ملاكمان تقاتلان بجنون. في نهاية المطاف، هناك احترام وستكون فرصة رائعة لمقابلته ونستعيد ذكريات معاركنا القديمة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي