No Script

بلجيكا فكّت عقدة دامت 68 عاماً

فليك: كنّا سلبيين للغاية

كيفن دي بروين محتفلاً بهدفه في مرمى ألمانيا (رويترز)
كيفن دي بروين محتفلاً بهدفه في مرمى ألمانيا (رويترز)
تصغير
تكبير

اعتبر مدرب منتخب ألمانيا هانز-ديتر فليك، أن فريقه كان «سلبياً للغاية»، في المباراة الدولية الودية التي خسرها أمام نظيره البلجيكي 2-3 في مدينة كولن، ليفك الفائز عقدة استمرت 68 عاماً في عدم الفوز على الـ «مانشافت».

وبعد المباراة، قال فليك لقناة «آر تي أل»: «كنا سلبيين للغاية، ولم نتمكن من الضغط على منافسنا. ثم تغيّرنا وأصبح لدينا المزيد من الاستقرار».

وأضاف: «لا يزال لدينا الكثير من العمل للقيام به. لعبنا بشكل أفضل بعد ثلاثين دقيقة.

أما بالنسبة للمستقبل، فهذا ما يتعيّن علينا العمل عليه، ومعرفة متى يجب أن نضغط. عملنا على ذلك لمدة عشرة أيام. وفي الهدف الثالث، كنا بعيدين جداً وعلينا الدفاع بشكل أفضل».

وفرض المنتخب البلجيكي، بإشراف مدربه الجديد، الإيطالي-الألماني دومينيكو تيديسكو، تفوّقه بفضل أهداف يانيك كاراسكو (7) وروميلو لوكاكو (9) ودي بروين (78)، علماً أن الأخير مرّر كرتي الهدفين الأول والثاني، فيما سجّل هدفي ألمانيا نيكلاس فولكروغ (44 من ركلة جزاء)، رافعاً رصيده الى 6 أهداف في 6 مباريات دولية، وسيرج غنابري (87).

ويعود الفوز الأخير «للشياطين الحمر» على ألمانيا إلى 26 سبتمبر 1954 في مباراة ودية أيضاً. بعدها، تواجه المنتخبان 16 مرة، ففاز المنتخب الألماني 15 مرة مقابل تعادل وحيد.

في المقابل، قال دي بروين إن اللاعبين الجدد يضخون الطاقة في المنتخب بعد فشل «الجيل الذهبي» في الارتقاء بمستواه ليتماشى مع تصدر التصنيف العالمي على مدى السنوات الأربع الماضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي