No Script

يخوض مباراتين ودّيتين في محاولة أخيرة لـ «تحسين التصنيف»

معسكر أوروبي لـ «الأزرق»... في يونيو

تصغير
تكبير

يقيم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم معسكراً تدريبياً في إحدى الدول الأوروبية في الفترة بين 12 إلى20 يونيو المقبل بالتزامن مع فترة المباريات الدولية «فيفا داي».

وينتظر أن يخوض «الأزرق» مباراتين وديتين مع منتخبين يحددان لاحقاً بهدف تحسين تصنيفه الدولي.

وكان منتخب الكويت أنجز الجانب الخاص به من رحلة تحسين تصنيفه الدولي بعد تغلبه على ضيفه طاجيكستان 2-1 في اللقاء الودي الدولي الذي جمعهما الثلاثاء على استاد جابر الدولي.

وسجل بدر طارق الهدف الأول بمجهود فردي أنهاه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء (9) وعزز شبيب الخالدي تقدم «الأزرق» بهدف ثان برأسية جميلة قابل بها ركلة ثابتة نفذها البديل فيصل زايد (61).

وقلّص الفارق لطاجيكستان منوشهر جليلوف بتسديدة خدعت الحارس سليمان عبدالغفور قبل أن يتلقى البطاقة الحمراء من الحكم أحمد العماني الكاف بسبب الاعتراض (90).

والفوز هو الثاني لمنتخب الكويت في فترة المباريات الودية الدولية الحالية بعدما كان قد تغلب على الفيلبين بهدفين دون مقابل يوم الجمعة الماضي.

وبات «الأزرق» في المركز 26 آسيوياً ما يعني خوضه الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 والمقرر في أكتوبر المقبل.

وينتظر القائمون على اتحاد اللعبة تحديد موعد سحب قرعة التصفيات، ففي حال كان بعد يونيو المقبل فإن الفرصة مازالت متاحة للمنتخب لتحسين تصنيفه وتفادي خوض الدور التمهيدي، وإلا فإنه سيكون مجبراً على خوضها.

ويتنافس «الأزرق» مع منتخب ماليزيا الذي يشغل حالياً المرتبة 25 آخر المراكز التي تتيح لصاحبها لعب التصفيات المشتركة مباشرة غير أن ماليزيا بدورها حققت انتصارين في «فيفا داي» الأخيرة على حساب تركمانستان بهدف وهونغ كونغ بهدفين وواصلت الابتعاد عن منتخب الكويت.

وكما كان متوقعاً، أجرى المدرب البرتغالي لمنتخب الكويت، روي بينتو تغييرات على التشكيلة مقارنة بتلك التي بدأت مواجهة الفليبين حيث أشرك كلاً من فهد الهاجري ظهيراً أيمن إلى جانب خالد إبراهيم وحمد حربي وحمد القلاف، كما منح الفرصة لأحمد الظفيري وبدر طارق للعب كأساسيين في خط الوسط مع سلطان العنزي، محتفظاً بثلاثي المقدمة عيد الرشيدي ومبارك الفنيني وشبيب الخالدي.

وأجرى بينتو تبديلات عدة في الشوط الثاني دفع من خلالها بفيصل زايد وأحمد الزنكي ومهدي دشتي وعبدالله الفهد ومحمد خالد.

وينتظر أن يكون لاعبو «الأزرق» قد عادوا إلى تدريبات أنديتهم ابتداء من يوم أمس خاصة الذين لم يشاركوا لفترة طويلة في مباراة طاجيكستان، فيما سيركن البقية إلى الراحة على أن ينتظموا في التحضيرات اليوم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي