No Script

لليوم الثالث.. ارتفاع أسعار النفط في المعاملات الآسيوية المبكرة

النفط
النفط
تصغير
تكبير

ارتفعت أسعار النفط لليوم الثالث في المعاملات الآسيوية المبكرة اليوم، حيث أثار وقف بعض الصادرات من كردستان العراق قلقا من شح المعروض كما تحسنت معنويات السوق مع هدوء المخاوف من حدوث أزمة مصرفية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتا، أي 0.5 في المئة، إلى 79.07 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:46 بتوقيت غرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 59 سنتا، أي 0.8 في المئة، إلى 73.79 دولار للبرميل.

وقال ساتورو يوشيدا المحلل المختص بالسلع الأولية في راكوتن سيكيوريتيز «لا تزال شهية المستثمرين للمخاطرة مدعومة بمخاوف في شأن شح إمدادات منطقة كردستان العراق وارتياح في الأسواق المالية القلقة من اضطرابات القطاع المصرفي».

وارتفعت أسعار النفط بعدما اضطر العراق لوقف تصدير نحو 450 ألف برميل يوميا من منطقة كردستان العراق الشمالية عبر تركيا بعد حكم في قضية تحكيم أكد أن موافقة بغداد لازمة لشحن النفط.

وأثار إعلان بنك فيرست سيتيزنز بانكشيرز يوم الاثنين أنه سيستحوذ على ودائع وقروض بنك سيليكون فالي المنهار مشاعر التفاؤل حيال وضع القطاع المصرفي. وتلقت الأسعار دعما أيضا من سحب من مخزونات النفط الخام الأميركية الأسبوع الماضي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي