No Script

عملية البيع تأتي في إطار تنويع محفظة الصندوق السيادي للكويت

مصادر مطلعة لـ«الراي»: توجه «هيئة الاستثمار» لبيع 20 مليون سهم في «مرسيدس بنز» استثماري وليس لنقص السيولة

تصغير
تكبير

- الهيئة استعانت ببنك عالمي يرجح أن يكون «جي بي مورغان» لإدارة العملية

أكدت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن توجه الهيئة العامة للاستثمار لبيع نحو 20 مليون سهم في «مرسيدس بنز» لا يعود إلى نقص في معدلات السيولة.

وأوضحت المصادر أن قرار البيع استثماري وليس له علاقة بمنسوب السيولة، مبينة أن الاستثمار مدرج في صندوق الاجيال المقبلة وليس في صندوق الاحتياطي العام، ما يعني أن قيمة الصفقة لم تدخل في السيولة العامة المعنية بمدفوعات الميزانية العامة.

وكانت «رويترز» أشارت إلى أن الهيئة وهي ثالث أكبر مساهم في «مرسيدس بنز»، تخطط لبيع نحو 20 مليون سهم في شركة صناعة السيارات الألمانية،

وقالت الوكالة إن ذلك سيخفض حصة الهيئة إلى أقل من 5 في المئة من 6.84 في المئة الآن.

وعلمت «الراي» من مصادر مطلعة أن الهيئة استعانت ببنك عالمي يرجح أن يكون «جي بي مورغان» لإدارة عملية البيع التي تأتي في إطار تنويع محفظة الصندوق السيادي للكويت.

ولفتت المصادر إلى أنه من المرتقب أن يعقد مسؤولو الهيئة اجتماعا غدا لمتابعة التفاصيل الرئيسية في مؤشر على تقدم مفاوضات البيع.

وذكرت «بلومبرغ» أن الأسهم المطروحة تشكل ما يقرب من ربع حصة هيئة الاستثمار- بعد أن تضاعف سهم شركة صناعة السيارات أربع مرات تقريبا على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وأفادت في بيان أن الهيئة ستمتلك نحو 53 مليون سهم بعد الانتهاء من طرح الأسهم، مبينة أن قيمة الحصة المعروضة ستبلغ للبيع نحو 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي