No Script

البكر لـ «الراي»: هناك قوانين تحتاج للتفعيل

«الدفاع عن المال العام» تعمل على تدقيق تقارير «المحاسبة»


البكر مُتوسّطاً المُهنّئين في غبقة الجمعية
البكر مُتوسّطاً المُهنّئين في غبقة الجمعية
تصغير
تكبير

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية الدفاع عن المال العام المحامي عبدالله البكر أن «الجمعية تعكف حالياً على العمل على قضايا المال العام الواردة في تقارير ديوان المحاسبة»، مضيفاً «قررنا أن تكون كل الملفات التي تعمل عليها الجمعية من بين القضايا التي وردت في تقارير الديوان، بدلاً من اللجوء لمواقع التواصل الاجتماعي الذي تكون قضاياه أحياناً صحيحة وأحياناً خاطئة».

وعلى هامش الغبقة الرمضانية السنوية التي أقامتها الجمعية، رد البكر، على سؤال «الراي»، حول تقييمه لوضع الكويت، في ما يتعلق بالحفاظ على المال العام، فقال «وضع الكويت في ما يتعلق بالمحافظة على المال العام يعتبر جيداً، فهو ليس بالسيئ ولا بالممتاز، بل هو في مرحلة متوسطة»، مشيراً إلى أن «هناك قوانين لكن تحتاج للتفعيل».

وفيما تحدث البكر عن بعض العقبات، مثل «صعوبة استرداد الأموال المنهوبة، وبطء إجراءات التقاضي»، دعا المواطنين إلى «الإبلاغ في حال وجود أي تعدٍ على المال العام وعدم السكوت والتوجه للجهات المختصة للتثبت من هذه الشبهات».

ولفت إلى أن «الجمعية أقامت عدة ندوات بالتعاون مع الجهات الدولية، وعدد من السفارات في كيفية استرداد الأموال»، مشيراً إلى أن «الجمعية تتواصل مع عدد من الجهات الحكومية، وتمارس دورها في التوعية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي