No Script

تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا

ديشان: الأمر صعب على الدوام مع أيرلندا

تصغير
تكبير

- ديباي يرفع رصيده إلى 44 هدفاً ويُهدّد الرقم التاريخي لفان بيرسي

عادت فرنسا من دبلن بفوزها الثاني في منافسات المجموعة الثانية من تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، على حساب إيرلندا بهدف، فيما عوّضت هولندا هزيمتها القاسية افتتاحاً من خلال الفوز على منتخب جبل طارق المتواضع بثلاثية نظيفة.

واستهلت فرنسا مشوارها في التصفيات بفوز ساحق على هولندا برباعية، بينها ثنائية لقائدها الجديد، كيليان مبابي هداف مونديال 2022 في قطر، والذي كان حاضراً غائباً في لقاء كان بطلة بنجامان بافار، الذي سجّل الهدف الوحيد (51).

وبعد المباراة، قال مدرب «الديوك» ديدييه ديشان: «الأمر صعب على الدوام مع هذا المنتخب الإيرلندي الذي يتسم بالعدوانية. ليس الأمر سهلاً أبداً أن تخوض مباراتين في ثلاثة أيام، لكن المجموعة (الفريق) قوية، ويتعاملون مع الأمر جيداً. كانت المباراة أسوأ من مباراة الجمعة، لكن الخصم لم يكن هو نفسه. ست نقاط هي النتيجة المثالية إذا ما أخذنا في عين الاعتبار الفارق الزمني الضئيل بين هاتين المباراتين. تهانينا للمجموعة حتى لو أن الطريق مازال طويلاً».

وفي روتردام، عجزت هولندا عن تكرار فوزيها الكاسحين على جبل طارق في تصفيات مونديال 2022 (بسباعية وسداسية)، لكنها أمنت النقاط الثلاث الأولى، مانحة المدرب رونالد كومان انتصاره الأول في مهمته الجديدة - القديمة التي استعادها بعد رحيل المخضرم لويس فان غال بعد مونديال قطر.

وسجّل الأهداف ممفيس ديباي (23)، رافعاً رصيده الى 44 هدفاً في 88 مباراة بألوان «البرتقالي»، فأصبح على بُعد 6 أهداف من الهداف التاريخي روبن فان بيرسي، ونايثن أكيه (50 و82).

وتصدرت فرنسا الترتيب برصيد 6 نقاط، تليها اليونان 3، هولندا 3، أيرلندا وجبل طارق من دون نقاط.

وفي المجموعة السابعة وفي ثالث مباراة بينهما منذ استقلالهما عن بعضهما البعض عام 2006، جدّدت صربيا تفوّقها على مضيفتها مونتينيغرو، وحقّقت فوزها الثالث عليها وجاء بهدفين نظيفين بفضل ثنائية مهاجم يوفنتوس الإيطالي، دوشان فلاهوفيتش (78 و90+6).

وكان فلاهوفيتش ساهم أيضاً في الفوز الأول بتسجيله الهدف الثاني ضد ليتوانيا في الفوز بهدفين أيضاً.

وتواجه المنتخبان للمرة الأولى منذ الانفصال عام 2018 في المستوى الثالث من دوري الأمم الأوروبية، وخرجت صربيا منتصرة بهدفين نظيفين ذهاباً خارج الديار و2-1 إياباً على أرضها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي