No Script

البرنامج يعرض في شهر رمضان على شاشة «الراي»

«البوكس»... بوصلة لنمط حياة صحي

تصغير
تكبير

- مشاري الخوالد: البرنامج يوجه المشاهدين للمحافظة على نظام صحي في كل الأوقات
- علي الإبراهيم: نسلّط الضوء بشكل موسّع على مفاهيم الدايت في شهر رمضان
- طيبة الصالح: المشاهد يرى الطبخات والمقادير والبدائل للطعام الصحي اللذيذ والمتنوع
- فهد شاطي: حاولت أن تكون رؤيتي الإخراجية بسيطة وبشكل مريح للعين

حلّ شهر رمضان أخيراً، ومسألة زيادة الوزن تشكّل هاجساً كبيراً عند الكثير من الناس، مع كثرة الغبقات الرمضانية، والإسهاب في تناول السكريات وغيرها.

لذلك، جاء برنامج «البوكس»، الذي بدأ عرضه خلال الشهر الكريم عبر شاشة تلفزيون «الراي»، ليكون بمثابة البوصلة التي تدل المشاهدين على الطريق الصحيح المفترض اتباعه لعيش حياة صحية سليمة.

«خرافات الدايت»

كشف المنتج المنفذ للبرنامج مشاري الخوالد، عن هوية «البوكس» قائلاً: «هو برنامج يحكي عن نمط الحياة الصحية من واقع التجارب اليومية بأسلوب قريب من تلفزيون الواقع، حيث يساعد المشاهد ويوجهه للمحافظة على نظام صحي في كل الظروف والأوقات».

وأضاف «يقدم البرنامج اثنين من أخصائيي التغذية والصحة، هما علي الإبراهيم وطيبة الصالح، اللذان يقومان بتغطية الجوانب كافة المرتبطة ببناء نمط حياة صحي، وذلك ليس فقط من خلال النصائح، ولكن يقومان أيضاً بتجارب متعددة من واقع الحياة اليومية ويصوبان المعلومات والمعتقدات الغذائية والصحية الخاطئة التي تسمى بـ (خرافات الدايت)».

معلومات وأساسيات

من جانبه، قال مقدم البرنامج أخصائي التغذية علي الإبراهيم: «نطل عليكم من خلال شاشة تلفزيون الراي ببرنامج (البوكس) طيلة أيام الشهر الكريم، لنسلط الضوء بشكل موسّع على مفاهيم الدايت والطعام الصحي في شهر رمضان تحديداً وبشكل عام. والأهم من ذلك كله، أننا نرغب في منح المعلومات المفيدة والأساسيات التي يجب أخذها بعين الاعتبار لجميع المشاهدين الأعزاء، منها اختيار الباقة المناسبة لنزول الوزن، وأيضاً اختيار الباقة المناسبة للصعود العضلي والتي تهمّ الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام وهكذا».

«جودة المطابخ المركزية»

من جانبها، قالت مقدمة البرنامج أخصائية التغذية طيبة الصالح: «يرى المشاهدون المعايير الصحية والمتعلقة بالتغذية السليمة، إلى جانب الطبخات والمقادير والبدائل في ما يخصّ الطعام الصحي اللذيذ والمتنوع. إلى جانب ذلك كله، نتطرق إلى مسألة النظافة والجودة للمطابخ المركزية، التي يجب أخذها بعين الاعتبار».

«رؤية بسيطة»

من ناحيته، أوضح مخرج البرنامج فهد شاطي أن «حلقات البرنامج الـ 30، ستكون متنوعة وتتكلم جميعها عن الأمور الخاصة بالدايت والتغذية وكل ما يتعلق بها. وتتراوح مدة كل حلقة بين 11 و13 دقيقة، وبالتالي سيستفيد المشاهد في كل حلقة من معلومات كثيرة قد يكون يجهلها في هذا العالم الذي أصبح محط اهتمام الكثيرين، خصوصاً لدى فئة الشباب».

وتابع شاطي: «هناك فقرات عديدة داخل البرنامج، في كل منها شخص متخصص سيتكلم في مجاله في نطاق محتوى الفقرة ذاتها. أما من ناحيتي كمخرج، فقد حاولت قدر المستطاع أن تكون رؤيتي الإخراجية بسيطة بعيداً عن الاستعراض، بحيث تصل الصورة إلى المشاهد بشكل مريح للعين، وفي الوقت ذاته تجذبه للمتابعة».

فريق العمل:

- الشركة المنفذة: «كريڤولف».

- تقديم: علي الإبراهيم، طيبة الصالح، أخصائي التغذية عبدالله الكندري، خدمة العملاء في الشركة حوره ومحمد مهدي، الشيف محمد العبدالرازق.

- إخراج: فهد شاطي

- مدير برامج تلفزيون «الراي»: عبدالله القلاف

- إنتاج: تلفزيون «الراي»

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي