No Script

تُشارك في «كذبة أبريل» و«فنطاس»

شهد سلمان... أنانية وإنسانية على شاشة رمضان

شهد سلمان
شهد سلمان
تصغير
تكبير

- تقمص دور «فوزية» أمر متعب في حد ذاته

أعربت الفنانة شهد سلمان عن سعادتها بأصداء دوريها في مسلسلي «كذبة أبريل»، و«فنطاس»، اللذين تخوض من خلالهما السباق الدرامي في ماراثون الأعمال الرمضانية.

سلمان، تحدّثت لـ «الراي» عن عملها «كذبة أبريل»، للكاتب عبدالرحمن أشكناني وإخراج حسين الحليبي، كاشفة عن أدائها لشخصية امرأة أنانية، تنصح أولادها دوماً نصائح خاطئة وليست بمحلها، ما يؤدي إلى نتائج وأحداث كارثية. وتابعت قائلة: «هي امرأة تعتبر مصيبة، وهناك أحداث أخرى مدمرة بسبب شخصيتي»، مشيرة إلى أن «كذبة أبريل» يجمعها بعدد من الممثلين، على غرار جاسم النبهان وزهرة عرفات، وغيرهما.

وحول مسلسل «فنطاس» الكوميدي الذي يُعرض كذلك على الشاشة الرمضانية، ويجمعها بالفنان الدكتور طارق العلي والفنانة ميس كمر، قالت إنها تُجسّد دور «فوزية» التي تُعاني من «ألزهايمر»، مشيرة إلى أن تقمص هذا الدور هو أمر متعب في حد ذاته، «حيث إنها لا تعرف عمّا يدور حولها ولا تتذكر ما إذا أكلت أو شربت».

وأكملت: «يجمع الدور أحداثاً جميلة وأخرى متعبة، ولكنها إنسانية، إذ لابد من تسليط الضوء على الأشخاص المصابين بـ(ألزهايمر) لما يكابدون من معاناة، حتى أن الكثير منهم يخرج من بيته وينسى طريق العودة إليه».

وبسؤالها عمّا إذا كان الدور يحمل رسالة بعيدة عن الضحك، ردّت: «بالفعل الهدف ليس مجرد ضحك، بل هناك رسائل عدة، لعلّ أهمها ضرورة الانتباه على مَنْ يعانون هذا المرض، ومتابعة تحركاتهم وتصرفاتهم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي