No Script

ضمن التحضيرات لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

«الأزرق» يواجه طاجيكستان ودياً... الليلة


لاعبو «الأزرق» يتطلعون الى فوز ودي آخر
لاعبو «الأزرق» يتطلعون الى فوز ودي آخر
تصغير
تكبير

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مع منتخب طاجيكستان في مباراة ودية دولية على استاد جابر الدولي مساء اليوم، ضمن تحضيرات «الأزرق» لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فيما يتأهب الضيوف لمشاركتهم الأولى في كأس آسيا المقبلة والمقررة في قطر يناير 2024.

والمباراة هي الثانية لمنتخب الكويت في فترة المباريات الدولية «فيفا داي» حيث كان قد استضاف نظيره الفيلبيني، الجمعة، وتغلب عليه بهدفين لبدر طارق وعلي خلف.

وينظر القائمون على «الأزرق» الى مباراة اليوم بأهمية كبيرة باعتبار ان الفوز بها سيسهم برفع تصنيفه الدولي بأمل تفادي خوض الدور التمهيدي للتصفيات المشتركة المقرر في أكتوبر المقبل.

ويدخل منتخب الكويت في منافسة مع منتخب ماليزيا على المركز 25 في التصنيف الخاص بقارة آسيا والذي يعتبر آخر المراكز التي تتفادى خوض الدور التمهيدي.

ويحتل «الأزرق» الترتيب 26 بفارق مركز عن ماليزيا التي ستواجه هونغ كونغ ودياً اليوم أيضاً.

وبات منتظراً أن يجري المدرب البرتغالي روي بينتو تغييرات على التشكيلة التي سيستهل بها لقاء الليلة مقارنة بتلك التي بدأت مباراة الفيلبين، والتي تكونت من الحارس سليمان عبدالغفور والمدافعين راشد الدوسري وخالد ابراهيم وحمد حربي وحمد القلاف وفي الوسط، سلطان العنزي ومهدي دشتي وعيدالرشيدي ومبارك الفنيني وفواز العتيبي وفي الهجوم شبيب الخالدي.

ويتوقع أن يمنح بينتو الفرصة لصاحبي هدفي الفوز بدر طارق وعلي خلف إضافة للاعبي نادي الكويت الذين أراحهم في المباراة الماضية بعد عودتهم من الجزائر حيث خاضوا مواجهة الإياب مع شبيبة الساورة في البطولة العربية.

ومن اللاعبين المرشحين للمشاركة المدافع فهد الهاجري ولاعب الوسط أحمد الظفيري، بينما شارك أحمد الزنكي وفيصل زايد كبديلين في الشوط الثاني أمام الفيلبين.

وعمل بينتو خلال اليومين الماضيين على محاولة معالجة الأخطاء التي شابت اداء المنتخب أمام الفيلبين خصوصاً في الناحية الهجومية ورفع معدل الانسجام بين عناصر خطي الوسط والمقدمة وهو ما يعزز من قدرات الفريق على صنع الفرص امام مرمى المنافس وهو ما افتقده كثيراً في اللقاء الماضي خصوصاً في الشوط الأول.

ويأمل بينتو في أن يقدم أكثر من عنصر مهم بالفريق المستوى المنتظر منه خصوصاً «مفاتيح اللعب» مثل الجناحين عيد الرشيدي ومبارك الفنيني والمهاجم الصريح شبيب الخالدي.

من جهته، يسعى منتخب طاجيكستان بقيادة المدرب الكرواتي بيتار شيغرت الى مواصلة عروضه الجيدة في الفترة الأخيرة.

والفريق الذي يحتل المرتبة 108 عالمياً و20 آسيوياً قادم من تعادل سلبي مع مضيفه الاماراتي في لقاء جرى يوم السبت الماضي.

ويسعى شيغرت الى اعداد المنتخب لخوض الاستحقاق القاري الأول في تاريخه عبر خوض مباريات ودية مع منتخبات من مناطق مختلفة في القارة الآسيوية، علماً بأن تأهله جاء بعد تصدره المجموعة السادسة والتي ضمت الى جانبه منتخبات قيرغيزستان وسنغافورة وميانمار.

ويقود المباراة طاقم تحكيمي عماني يضم أحمد الكاف، حكماً للساحة، وأبو بكر العمري، مساعداً أول، وراشد الغيثي مساعداً ثانياً والكويتي أحمد العلي رابعاً، ويدير غرفة «الفار» السعودي تركي الخضير ويعاونه مواطنه عبدالله الشهري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي