No Script

تعليق الرحلات من مطار بن غوريون

نتنياهو يعلق التعديلات القضائية وحكومته تنجو من تصويت لحجب الثقة

 قائد شرطة تل أبيب ينضم للاحتجاجات
قائد شرطة تل أبيب ينضم للاحتجاجات
تصغير
تكبير

نجت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الائتلافية، اليوم الاثنين، من اقتراح لحجب الثقة قدمته المعارضة احتجاجا على التعديلات القضائية التي تتبناها الحكومة.

وأعلن رئيس الكنيست أن المقترح رُفض بأغلبية 59 صوتا مقابل موافقة 53 صوتا.

وأبلغ نتنياهو قادة الائتلاف عزمه تعليق التعديلات القضائية

وفي وقت سابق قالت القناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أرجأ، اليوم الاثنين، الإدلاء ببيان كان يتوقع أن يعلن فيه وقف التعديلات القضائية المثيرة للخلاف، بعدما حثه شريك في الائتلاف الحاكم على عدم التراجع، ولم يصدر على الفور أي تأكيد لصحة ما أوردته القناة من مكتب نتنياهو.

وكانت القناة قد قالت إن نتنياهو سيلقي بيانا لإعلان وقف التعديلات القضائية في العاشرة والنصف بالتوقيت المحلي (0730 بتوقيت غرينتش).

واكدت وسائل إعلام إسرائيلية تعليق الرحلات من مطار بن غوريون في تل أبيب وسط الاحتجاجات على التعديلات القضائية.

ودعا الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج الحكومة، اليوم، إلى وقف الإجراءات المتعلقة بالتعديلات القضائية المثيرة للخلاف، وذلك بعد يوم من إقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لوزير دفاعه بسبب اعتراضه على التعديلات. وتسبب قرار الإقالة في اندلاع احتجاجات حاشدة في الشوارع.

قائد شرطة تل أبيب ينضم للاحتجاجات

من جانب آخر، ةبعد الجدل الواسع الذي أثارته إقالته من منصبه، انضم قائد شرطة تل أبيب،عامي أشاد، ليل الأحد/ الاثنين إلى التظاهرات ضد حكومة بنيامين نتنياهو.

وخرج عشرات الآلاف للشوارع في أنحاء متفرقة من إسرائيل بعد إقالة وزير الدفاع يوآف غالانت الذي طالب أمس بوقف تشريع التعدلات القانونية المثيرة للجدل.

وكان وزير الأمن الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير أصدر قرارا منذ قرابة أسبوعين بإقالة قائد شرطة تل أبيب عازيا السبب إلى تساهله مع المتظاهرين، لكن المستشارة القضائية للحكومة جمدت القرار معتبرة أنه ينطوي على أسباب سياسية.

وفرقت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم المتظاهرين بالقوة في تل أبيب، فيما رد المتظاهرون برشق عناصرها بالحجارة في مشهد غير مألوف في إسرائيل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي