No Script

وفقا لنتائج مسح وطني

اليابان: وفاة أكثر من 10 في المئة من الأطفال المصابين بأمراض الدماغ المرتبطة بـ«كوفيد»

توضيحية
توضيحية
تصغير
تكبير

توفي أكثر من 10 في المئة من الأطفال اليابانيين الذين أصيبوا بمتلازمة الدماغ الحادة بعد الإصابة بكوفيد-19، وفقا لنتائج مسح وطني صدر أخيراً عن فريق دراسة من وزارة الصحة.

ففي الفترة ما بين يناير 2020 ومايو 2022، اكتشف المسح 34 حالة اعتلال دماغي حاد مرتبطة بالإصابة بكوفيد-19 لدى الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما. وفحص الفريق 31 مريضا لم تكن لديهم حالات مرضية كامنة قد تكون ساهمت في تلف الدماغ.

ومن بين الأطفال الـ31، تعافى 19 تماما، ولكن أربعة منهم لم يتعافوا، وتم تحديد المشكلات لدى ثمانية آخرين. ومن بين هؤلاء الثمانية، قيل إن خمسة منهم يعانون من آثار جانبية خطيرة، بما فيها التزام الفراش وفقدان الوعي. وكانت النوبات، التي أصيب بها نصف المرضى تقريبا، وانخفاض الوعي، وتغير الكلام أو السلوك هي الأعراض الأولية الرئيسية، وفقا لما ورد في المسح.

وعندما أصبح المتحور أوميكرون من فيروس كورونا شائعا في يناير 2022 أو بعده، عانى غالبية الأفراد من اعتلال دماغي حاد. غير أنه لم يظهر فرق ملحوظ في نسبة الأطفال المصابين بكوفيد الذين عانوا من أعراض في الدماغ قبل عام 2022 وبعده، وهو ما يشير إلى أن أوميكرون ربما لا يجعل الطفل بالضرورة أكثر عرضة للإصابة بأمراض الدماغ، حسبما كشفت الدراسة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي