No Script

رابع أيام رمضان... طقس ممطر

عامل يحتمي من المطر بمرتبة	(تصوير أسعد عبدالله)
عامل يحتمي من المطر بمرتبة (تصوير أسعد عبدالله)
تصغير
تكبير

في رابع أيام الشهر الفضيل، ساد البلاد، طقس غائم إلى غائم جزئياً مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وأمطار متفرقة رعدية أحياناً وفرصة للغبار.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن البلاد تأثرت بحالة مطرية بدأت صباح اليوم تزداد شدتها تدريجيا مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة.

وأوضح مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الطقس شهد تشكلاً للسحب الركامية مع فرصة لأمطار رعدية خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأضاف أن الرياح كانت جنوبية شرقية تحولت إلى جنوبية غربية نشطة السرعة تصل إلى أكثر من 60 كيلو متراً في الساعة مثيرة للغبار على بعض المناطق وترتفع الأمواج البحرية إلى أكثر من 7 أقدام.

وتوقع أن يكون الطقس دافئاً في النهار ومائلاً للبرودة ليلاً يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين على أن تعود فرص سقوط الأمطار مرة أخرى مساء الخميس المقبل.

ونظراً لعدم استقرار الحالة الجوية، دعت قوة الإطفاء العام إلى توخي الحيطة والحذر، وأهابت في بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجميع الاتصال على هاتف الطوارئ رقم 112 عند الضرورة لتقديم المساعدة.

من جهتها، قدمت إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني في وزارة الداخلية عدداً من النصائح تحت عنوان «لقيادة آمنة أثناء المطر»، دعت فيه إلى تخفيف السرعة لتلافي الانزلاق، واستخدام إشارة التنبيه فقط في حالة الوقوف التام، والابتعاد عن أماكن تجمعات المياه، والالتزام بالمسار الأوسط عند القيادة في حالة تجمع المياه على أطراف الطريق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي