No Script

تماشياً مع جهود البنك لزيادة حصته في سوق المدفوعات

«الأهلي» يضيف الليرة التركية للعملات الأجنبية المعادلة في نظامه المصرفي


محمد البلوشي
محمد البلوشي
تصغير
تكبير

- البلوشي: زيادة بحاجة عملاء «الأهلي» لتحويل الأموال من حساباتهم بالدينار إلى الليرة
- المبادرة تريح عملاء البنك بإدارة مصاريفهم أثناء تواجدهم بالخارج

أضاف البنك الأهلي الكويتي أخيراً وبنجاح الليرة التركية كواحدة من العملات الأجنبية المعادلة في نظامه المصرفي، لتلبية الطلب المتزايد عليها.

وأشار البنك في بيان إلى أن هذه المبادرة تأتي أيضاً متماشية مع جهود «الأهلي» الرامية إلى زيادة حصته في سوق المدفوعات، وحصيلة تحليل شامل ومتكامل لسوق المدفوعات بالعملات الأجنبية، أجراه فريق العمل من إدارة العمليات.

وذكر «الأهلي» أنه نجح في إتمام عملية إضافة العملة التركية بالتعاون مع بنك «أكبنك تي إي إس» (Akbank T.A.Ş)، أحد أكبر البنوك الرائدة في تركيا، المدرج في بورصة إسطنبول، والذي يمتلك تاريخاً حافلاً بالريادة المصرفية يمتدّ على مدى سبعة عقود.

وفي معرض تعليقه على هذه المبادرة، أفاد مدير عام إدارة العمليات في «الأهلي» محمد البلوشي: «لقد أصبحت تركيا وجهة السفر المفضلة للعديد من عملاء البنك، سواء للمواطنين الكويتيين أو للمقيمين.

وقد لاحظنا زيادة كبيرة في عدد العملاء الذين يسافرون إلى تركيا».

وأضاف البلوشي أن أسباب السفر إلى تركيا لم تعد تقتصر فقط على الأغراض السياحية، ولكنها أيضاً ترتبط بفرص الاستثمار العقارية هناك، إذ إن الكثير من الكويتيين والمقيمين يقومون بشراء عقارات هناك، الأمر الذي يستلزم على ملاك العقارات القيام بمتطلبات الصيانة الدورية ورعاية هذه العقارات.

وتابع «لهذه الأسباب على وجه التحديد، كانت هناك زيادة كبيرة في حاجة العملاء إلى تحويل الأموال مباشرة من حساباتهم بالدينار الكويتي في (الأهلي) إلى حساباتهم بالليرة التركية».

وتابع البلوشي: «نعتقد أن هذه المبادرة ستمنح عملاء (الأهلي) الراحة التي يرغبون فيها لإدارة مصاريفهم بسهولة أثناء تواجدهم في الخارج، وعلاوة على ذلك، فقد بات بإمكان العملاء أيضاً الاستمتاع بميزة إضافية وهي عدم خسارتهم لأي مصاريف إضافية عند التحويل بالعملات الأجنبية في نهاية المطاف، بفضل إضافة العملة الجديدة إلى نظامنا المصرفي».

وسيتمكن عملاء «الأهلي» من إجراء المعاملات بالليرة التركية من خلال قنوات البنك المتعددة، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وكذلك من خلال زيارة كافة فروعنا المنتشرة في أنحاء الكويت، وهذا يشمل جميع العملاء أصحاب حسابات الأفراد والشركات على حد سواء.

والتزاماً بتعزيز الخدمات وتطويرها بشكل أكبر، سيقوم «الأهلي» قريباً بإضافة الليرة التركية إلى بطاقة «Freedom» مسبقة الدفع متعددة العملات الخاصة بالبنك، بهدف تقديم أفضل الخدمات المصرفية للعملاء بقيمة إضافية أكثر سهولة وراحة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي