No Script

أول انتصار للمغرب على البرازيل

الركراكي: كنا في الموعد بالفوز التاريخي

تصغير
تكبير

اعتبر مدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي، أن اللاعبين كانوا على الموعد في الفوز التاريخي على ضيفه ونظيره البرازيلي 2-1 على ملعب «ابن بطوطة» في طنجة وأمام 65 ألف متفرج في مباراة دولية ودية.

وبذلك، واصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ وعروضه الرائعة التي أبهر بها الجميع في مونديال 2022 في قطر، بحلوله رابعاً.

وعقب المباراة، قال الركراكي: «حقّقنا ما كنا نصبو إليه وهو إسعاد الجماهير الغفيرة التي جاءت لمساندتنا وأعتقد أننا كنا في الموعد بهذا الفوز التاريخي على منتخب كبير يملك الكثير من النجوم والمواهب».

وأضاف: «رسالتنا هي أننا سنحرص على تحضير منتخب يقاتل على أرضية الملعب سواء فزنا أو انهزمنا، سنلعب دائماً بهذه الروح القتالية لتحقيق أفضل النتائج».

وسجّل سفيان بوفال (29) وعبدالحميد الصابيري (79) هدفي المغرب، وكاسيميرو (67) هدف البرازيل.

وهو الفوز الأول للمغرب على البرازيل في 3 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، بعدما خسر أمامها مرتين الأولى ودية عام 1997 في بيليم بهدفين نظيفين سجلهما دنيلسون (80 و88)، والثانية بعدها بسنة واحدة، في دور المجموعات لمونديال فرنسا 1998 في نانت بثلاثية نظيفة سجّلها رونالدو وريفالدو وبيبيتو.

وقدّم «أسود الأطلس» مباراة رائعة، ووقفوا نداً أمام نجوم الـ «سيليساو»، وتمكنوا من تحقيق فوز مستحق على المصنف أول عالمياً هو الأول لمنتخب عربي على بطل العالم 5 مرات.

كما بات المغرب ثاني منتخب من القارة السمراء ينجح في التغلّب على البرازيل بعد الكاميرون، التي هزمتها بهدف في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمونديال القطري.

وكانت المباراة الأولى للمنتخب المغربي بعد مشواره التاريخي في المونديال، عندما حقّق انتصارات لافتة على بلجيكا وكندا وإسبانيا والبرتغال وأصبح أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ نصف النهائي، قبل أن يخرج على يد فرنسا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي