No Script

«يد السالمية» لاستعادة الانتصارات

من مباراة القادسية وكاظمة (موقع نادي كاظمة)
من مباراة القادسية وكاظمة (موقع نادي كاظمة)
تصغير
تكبير

يأمل السالمية استعادة نغمة الانتصارات، عندما يخوض مباراة سهلة أمام القرين في الساعة 9:00 مساء اليوم، في ختام المرحلة الـ 16 من الدوري الممتاز لكرة اليد، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

وقبل توقف الدوري منذ 22 فبراير الماضي، تدهورت نتائج «السماوي» وأخفق في تحقيق الفوز في المباريات الست الأخيرة، حيث تعرّض الى 5 هزائم، وتعادل من فوزه على اليرموك 31-26 في 13 ديسمبر الماضي، ما أدى الى تراجعه الى المركز الخامس برصيد 15 نقطة، فضلاً عن حلوله ثامناً وأخيراً في البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الكؤوس في المنامة.

وتبدو الفرصة سانحة أمام السالمية لتحقيق الفوز الثامن في الموسم الراهن على حساب القرين، متذيل الترتيب، برصيد 4 نقاط من فوزين.

وكان افتتاح المرحلة شهد تعثّر القادسية، المتصدر، للمرة الأولى هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل مع كاظمة 29-29، بعدما كان متأخراً بفارق 5 أهداف قبل نهاية المباراة، فضلاً عن تخلّفه في الشوط الأول أيضاً 14-17، واستفاد «الكويت»، حامل اللقب، ومطارده المباشر من إهدار «الأصفر» أول نقطتين، وحقّق فوزاً سهلاً على اليرموك 37-24، ليزيد الضغط على المتصدر.

وبهاتين النتيجتين، زادت حدّة الصراع بين القادسية و«الكويت»، بطل الخليج وآسيا، على اللقب، حيث تقلّص الفارق بينهما الى نقطة واحدة، إذ رفع الأول رصيده الى 31 نقطة مقابل 30 للثاني، فيما بات لكاظمة 14 نقطة، الذي أوقف سلسلة الانتصارات المتتالية لـ «الأصفر» في 15 مباراة وأسدى خدمة لـ «الكويت»، في حين تجمّد رصيد اليرموك عند 5 نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

ومع تبقي مرحلتين على ختام الموسم الصاخب، ستتركّز الأنظار على القمّة الموعودة بين القادسية و«الكويت»، المتوّج باللقب في المواسم العشرة الأخيرة، في 30 مارس الجاري، ستكون حاسمة في تحديد هوية البطل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي