No Script

روسيا تستضيف العراق ودياً... في سان بطرسبورغ

الإيراني مهدي طارمي يمرر الكرة بين لاعبَي روسيا (أ ف ب)
الإيراني مهدي طارمي يمرر الكرة بين لاعبَي روسيا (أ ف ب)
تصغير
تكبير

يستضيف المنتخب الروسي لكرة القدم، المعزول دولياً، نظيره العراقي، اليوم الأحد، في مباراة ودية على استاد «زينت أرينا» في سان بطرسبورغ، أحد الملاعب التي استضافت نهائيات كأس العالم 2018.

ويزور المنتخب العراقي الملاعب الروسية، بعد العقوبات التي يواجهها المنتخب والأندية الروسية التي فرضها الاتحادان الدولي «فيفا» والأوروبي «يويفا» عليها بسبب الحرب التي تشنّها روسيا ضد أوكرانيا منذ أكثر من عام.

وكان من المقرّر أن يبدأ منتخب «أسود الرافدين» في 21 مارس الجاري، معسكراً استعدادياً في مدينة سوتشي الروسية، قبل إعلان الاتحاد العراقي عن إلغائه من دون الإشارة الى الأسباب، والإبقاء على المباراة الودية.

في المقابل، قرّر الاتحاد الروسي في وقت سابق تقديم موعد المباراة يوما واحدا ونقلها من مدينة سوتشي الى سان بطرسبورغ، لاتاحة حضور جماهيري كبير لمؤازرة منتخبه.

واختار المدير الفني للمنتخب العراقي، الإسباني خيسوس كاساس قائمة ضمت (25 لاعباً)، بينهم 3 محترفين في أوروبا سيتعذر عليهم المشاركة في المباراة بسبب مُمانعةِ أنديتهم من السفر إلى روسيا، بحسب الاتحاد العراقي، فيما أشارت أنديتهم أن اللاعبين طلبوا عدم السفر الى روسيا.

واللاعبون هم ألائي فاضل (غوتبورغ السويدي) وأمير العماري (هالمشتاد السويدي) وكيفن يعقوب (أرهوس الدنماركي).

وتُعدّ المباراة ثاني ودية يخوضها المنتخب الروسي في غضون أربعة أيام، بعد مواجهة نظيره ومضيفه الإيراني على استاد «أزادي» في العاصمة طهران، الخميس الماضي، انتهت بالتعادل 1-1.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي