No Script

المُبادرة مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التفاعلية

«زين» أطلقت «أسبوع الاستدامة» لموظفيها

تصغير
تكبير

أعلنت شركة زين عن إطلاقها لمُبادرة توعوية خاصة لموظّفيها بعنوان «أسبوع الاستدامة»، والتي استمرت على مدار أسبوع كامل وشملت مجموعة متنوعة من البرامج والأنشطة التفاعلية التي هدفت إلى تعزيز ثقافة الاستدامة بين موظفي الشركة، تماشياً مع أهداف «زين» للتنمية المُستدامة.

وأكدت «زين» في بيان التزامها ببناء برنامج شامل لتطويع جميع العمليات التشغيلية لتتلاءم مع أهداف التنمية المستدامة التي تبنّتها، حيث تضع الشركة مواجهة تغير المناخ ضمن إحدى ركائزها الأربع لإستراتيجية الاستدامة، وهي ملتزمة بتخفيض استهلاكها للطاقة وتقليل انبعاثاتها، وذلك بتحسين الأداء البيئي الخاص ببيئة العمل ونشر التوعية بالرعاية البيئية وغيرها.

وبيّنت أن مُبادرة «أسبوع الاستدامة» هدفت إلى تعزيز ثقافة الاستدامة بين موظفي الشركة تماشياً مع أهداف «زين» للتنمية المُستدامة، وشملت العديد من الأنشطة والبرامج التفاعلية على مدار أسبوع كامل مثل الندوات والحلقات النقاشية وورش العمل وعرض الأفلام الوثائقية والزيارات الميدانية إلى الحدائق والمحميات الطبيعية، وذلك بمُشاركة موظفي الشركة من القطاعات جميعها وبتواجد مسؤولي الإدارة التنفيذية.

ولفتت الشركة إلى أن «أسبوع الاستدامة» شهد ندوة ترحيبية ألقتها الرئيس التنفيذي لـ«زين الكويت»، إيمان الروضان، والتي قامت من خلالها بمناقشة خطط الشركة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بالإضافة إلى أبرز الجهود والخطوات التي اتخذتها في هذا الشأن، كما شملت المبادرة ورش عمل وأنشطة تفاعلية وزيارات إلى محمية العبدلي ومحمية الجهراء ومزرعة الشقايا للطاقة الشمسية.

وأفادت بأن هذه المبادرة أتت تعزيزاً لركائز إستراتيجية «زين» للاستدامة ونشر التوعية حولها، فقد سلطت الضوء على أهداف الشركة المستدامة وأهمية دور كل فرد من أفراد عائلتها في تحقيقها، وشكّلت الأنشطة والبرامج التفاعلية فرصة لكل موظف للتعرف أكثر على مفهوم الاستدامة والمشاركة في أنشطة مع زملائهم خارج بيئة العمل.

ونوهت إلى أن «زين» قامت بوضع أهداف متوسطة وقصيرة المدى لتخفيض بصمتها الكربونية بأكملها، وتهدف الشركة إلى الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول العام 2050 لتقليل آثارها على البيئة، ولهذا تستمر بالبحث عن التقنيات الثورية الحديثة مثل تقنية «5.5G» والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة لتسهم في تقليل البصمة البيئية الناتجة عن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي