No Script

Radar

تصغير
تكبير

«مجاريح» سعاد عبدالله... برافو

يُعتبر مسلسل «مجاريح» للفنانة القديرة سعاد عبدالله، واحداً من أبرز الأعمال الدرامية الكويتية التي يتم عرضها حالياً على شاشة «mbc». إذ استطاعت «أم طلال» التي تُجسّد شخصية غنيمة، المرأة التي خرجت من السجن بعد قضائها 36 عاماً تنفيذاً لعقوبة جريمة قتل، تسليط الضوء على أكثر من قضية مجتمعية وأسرية في أول حلقتين فقط (الواضح إن الخير بقبال)، وبشكل غير مباشر، ووفق سياق الأحداث التي كانت متسارعة مترابطة، وهي نقطة إيجابية تُحسب لكل صنّاع العمل. كما لم تخلُ مشاهد «أم طلال» من العبارات العميقة ذات المغزى والمعنى العميق... برافو.

ندى ونجلاء «ملح»... «نون النسوة»

لعلّ من أجمل الثنائيات التي شاهدناها هذا العام كانت في مسلسل «نون النسوة»، خصوصاً «الدويتو» الأكثر من رائع، والذي جمع كلاً من نجلاء (شهد ياسين) وندى (هبة الدري)، حيث أبدعتا في الكثير من المواقف الكوميدية، وكانتا بحق «ملح العمل».

تيم حسن... الفتوة

لم يبتعد الفنان السوري تيم حسن عن تقمصه لدور «الفتوة» في الموسم الرمضاني الحالي، إذ جاءت إطلالته من خلال شخصية عاصي بمسلسل «الزند ذئب العاصي» مشابهة لما أطلّ به سابقاً في «الهيبة» من حيث الفكرة العامة، المتمثلة بالرجل القوي الذي لا يهاب أحداً.

لكن نقطة الاختلاف هنا، جاءت على صعيد «اللهجة» السورية التي يتحدث بها عاصي، التي ربما تكون جديدة على كثير من المشاهدين باعتبار أنها ترجع إلى إحدى القرى، هذا إلى جانب الحقبة الزمنية التي تدور بها الأحداث التي تعود إلى زمن الحكم العثماني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي