No Script

تقدير عالمي لجدارة البنك محلياً وعالمياً

«بيتك» يحصد 12 جائزة من «إسلاميك فاينانس نيوز»


عبدالوهاب الرشود وخالد الشملان وعبدالعزيز المرزوق وفهد المخيزيم وكامل كبار خلال استلام الجوائز
عبدالوهاب الرشود وخالد الشملان وعبدالعزيز المرزوق وفهد المخيزيم وكامل كبار خلال استلام الجوائز
تصغير
تكبير

- عبدالوهاب الرشود: الجوائز تؤكد النمو المستدام لـ «بيتك» في مختلف مؤشراته
- نمضي قُدُماً بالرقمنة التي تلبي طموحات عملائنا

أعلن بيت التمويل الكويتي (بيتك) عن فوزه بـ12 جائزة من مجموعة إسلاميك فاينانس نيوز (IFN)، التي أعلنت عن قائمة الفائزين لعام 2022 في حفل خاص أقيم في دبي.

وذكر «بيتك» أنه حصد جوائز عدة، وهي جائزة أفضل بنك إسلامي في الكويت، وأفضل بنك في الكويت للاستثمار، وأفضل بنك في الكويت للشركات، وأفضل بنك في الكويت للخدمات المصرفية للأفراد، وجائزة البنك الأكثر ابتكاراً في الكويت وأفضل بنك في الكويت بالخدمات الرقمية.

ولفت إلى أن «بيتك - تركيا» نال 3 جوائز وهي: أفضل بنك إسلامي في تركيا، وأفضل بنك لخدمات الأفراد، والبنك الأكثر ابتكاراً في تركيا، كما فازت صفقة «بيتك- تركيا» عن إصدار صكوك بقيمة 5.5 مليار دولار بجائزة أفضل صفقة على مستوى السوق التركي، وحصلت كذلك مجموعة «بيتك» على جائزة صفقة العام عن صفقة استحواذه على «الأهلي المتحد – البحرين»، وأخيراً جائزة صفقة العام عن فئة الاستحواذ.

وعلى هامش حفل توزيع الجوائز، أعرب الرئيس التنفيذي للمجموعة بالتكليف عبدالوهاب الرشود، عن فخره بهذا الفوز، قائلاً إن هذه الجوائز تؤكد نجاح إسهامات «بيتك» في مختلف المجالات، والنمو المستدام في أرباحه ومؤشراته المالية، كما تعكس قوة أعماله وتنوع أنشطته، وحلوله التمويلية المبتكرة والتي مكّنته من استحقاق هذه الجوائز، منافساً في ذلك المؤسسات العالمية المرموقة.

وأضاف الرشود أن «بيتك» يمضي قُدُماً في سياسة التحول الرقمي وتلبية طموحات عملائه وتعزيز حصته السوقية من خلال المنتجات والخدمات التي تعكس دوره الريادي، والابتكار في أعماله كافة، وإضافاته الملموسة في التمويل الإسلامي، مشيداً كذلك بالعلاقات المتميزة مع كبرى الشركات لتمويل أهم وأكبر مشاريع التنمية.

ولفت الى أن جائزة أكثر البنوك ابتكاراً في الكويت تتويج لسلسلة طويلة حقّقها «بيتك» في مجال الرقمنة والتطبيقات التقنية وأتمتة كل المعاملات والخدمات، كان من أبرزها طلب التمويل «أونلاين»، والإصدار الفوري للبطاقات المصرفية خلال 3 دقائق للمرة الأولى في الكويت، كما أتاح البنك لغير عملائه إمكانية فتح الحساب عبر أجهزة الخدمة الذاتية وبالتواصل المباشر مع خدمة العملاء، إضافة إلى أنه كان سبّاقاً في تطبيق العديد من المنتجات والخدمات والأنظمة الآلية التي عبّرت عن توجه إستراتيجي نحو الرقمنة.

وأشار الرشود إلى أن استحواذ «بيتك» على البنك الأهلي المتحد - البحرين هو صفقة تاريخية أسفرت عن إنشاء كيان مصرفي ضخم، وتحول «بيتك» إلى أكبر بنك في الكويت وثاني أكبر بنك إسلامي من حيث الأصول على مستوى العالم، ما يمكّن البنك من ترسيخ قيادته لصناعة الصيرفة الإسلامية، ويسهم في توسيع انتشاره جغرافياً بإمكانات أقوى.

وقال الرشود إن مساهمات «بيتك» في مجال ترتيب وإدارة إصدارات الصكوك الكبرى من حيث القيمة والعائد تؤكد دوره المهم في أسواق الصكوك كمتداول رئيسي وصانع سوق على المستويين الإقليمي والعالمي، بما يعبر عن مركز مالي قوي ومكانة مرموقة وخبرة طويلة في مجال الصكوك التي أصبحت تمثل الخيار الأول للشركات والحكومات لتمويل المشاريع وخطط التطوير والنمو. أسس الاختيار

اختارت مجموعة (IFN) «بيتك» لهذه الجوائز بناءً على توصيات لجنة تحكيم من خبراء ومحللين متخصصين في قطاع الصيرفة الإسلامية، ووفق مجموعة من المعايير والأسس والمؤشرات المالية، حيث تكرّم «IFN» المؤسسات المقدّمة لأفضل الخدمات المالية الإسلامية كل عام من ضمن نخبة عالمية من الأسواق والقطاعات، كما تكرم الجهات المشاركة في الصفقات الرائدة في قطاع الصيرفة الإسلامية.

وأشادت لجنة التحكيم بمكانة وملاءة «بيتك» وحلوله التمويلية المبتكرة ومساهماته المتنوعة لتعزيز قطاع الصيرفة الاسلامية حول العالم بمنتجات وخدمات مبتكرة ومتطورة تلائم متطلبات العملاء الأفراد والشركات والحكومات، مع الأخذ في الاعتبار عوامل المحافظة على البيئة والاستدامة والحوكمة وبرامج التنمية وتطوير المجتمعات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي