No Script

هاري كاين الهداف التاريخي لإنكلترا

 هاري كاين الهداف التاريخي لإنكلترا
هاري كاين الهداف التاريخي لإنكلترا
تصغير
تكبير

بات مهاجم نادي توتنهام، هاري كاين، الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا بعد تسجيله هدف الفوز على المنتخب الإيطالي 2-1، وذلك في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2024.

وعلى ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» في مدينة نابولي، افتتح «الأسود الثلاثة» التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق لاعب وست هام ديكلان رايس الذي تابع في الشباك تسديدة من كاين صدها الحارس جانلويجي دوناروما.

وقبل نهاية الشوط الأول، منح حكم المباراة ركلة جزاء للإنكليز بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو (الفار) إثر لمسة يد على لاعب نابولي جوفاني دي لورنتسو، ترجمها كاين هدفاً (44)، وفي الشوط الثاني من المباراة، سجّل ريتيغي هدف تقليص الفارق لإيطاليا (56)،

وبات كاين الهداف التاريخي للمنتخب الإنكليزي لكرة القدم مع 54 هدفاً دولياً.

وكان كاين قد عادل الرقم القياسي لواين روني (53 هدفاً) بإدراكه التعادل لمنتخب بلاده أمام فرنسا (1-1) في الدور ربع النهائي من مونديال قطر 2022 لكرة القدم من ركلة جزاء أيضاً. وأهدر كاين حينها فرصة كسر الرقم القياسي بإهداره ركلة جزاء ثانية في المباراة نفسها التي أقصي فيها منتخب بلاده من المنافسات.

وبلغ كاين (29 عاما) هذا الرقم خلال مباراته الرقم 81.

وافتتح كاين رصيده الدولي في باكورة مبارياته مع انكلترا خلال الفوز على ليتوانيا 4-صفر ضمن تصفيات كأس أوروبا 2016، بعد 79 ثانية من إشراكه بدلاً من روني بالذات. وفي الشوط الثاني من المباراة، سجّل ريتيغي هدف تقليص الفارق لإيطاليا (56)، وهو أول هدف دولي له في أول مشاركة مع المنتخب الإيطالي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي