معركة محتدمة لشراء مانشستر يونايتد

تصغير
تكبير

احتدمت معركة الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد، حيث يستعد المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني والملياردير البريطاني جيم راتكليف لرفع عرضيهما المقدّمين من أجل شراء بطل الفريق المتوّج بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم في 20 مناسبة.

وأفادت شبكة «بي بي سي» بأن الطرفين يستعدان لرفع العرضين الأوليين اللذين تقدّما بهما سابقاً، بعدما مُدّدَت المُهلة النهائية من قبل مصرف «راين» الاستثماري الأميركي، الذي يساعد في عملية بيع النادي، وذلك بعد التباس في شأن موعد المهلة القصوى.

وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أيضاً أن الشيخ جاسم وراتكليف حصلا على تمديد من أجل تقديم عرضيهما الجديدين، فيما أشارت «بي بي سي» الى أنه لم يتم توضيح الموعد النهائي الجديد.

وذكرت وسائل إعلام إنكليزية عدة، الأربعاء، أن العرضين الجديدين قد يتخطيان 5.7 مليار يورو، ما يعني أنه في حال تمت الموافقة على أحدهما، ستكون أكبر صفقة لشراء أيّ نادٍ في العالم في لعبة جماعية.

وكشف مصدر مقرّب من الشيخ جاسم لوكالة «فرانس برس» أن رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي «واثق» بأنه تقدّم «بأفضل عرض للنادي، لأنصاره والمجتمع المحلي». وختم: «المراحل المقبلة تتعلّق بالبائع ولا ننتظر جواباً سريعاً».

ولم يصل أيّ من العرضين الأوليين إلى عتبة 6 مليارات جنيه إسترليني (7.2 مليار دولار) المحدّدة من قبل عائلة غلايزر الأميركية المالكة للنادي منذ 2005.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي