No Script

مجلس أمنائه عقد أول اجتماع له في 2023

الحميضي: «عبدالعزيز الصقر» سيزيد الشهادات المهنية المعتمدة... في 2023


جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
تصغير
تكبير

عقد مجلس أمناء مركز عبدالعزيز حمد الصقر للتنمية والتطوير التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت اجتماعه الأول هذا العام بمقر غرفة التجارة والصناعة، حيث ناقش عدداً من المواضيع تضمنت إنجازات المركز من 2018 وحتى 2022 والربع الأول من العام الجاري، وكذلك منح «الغرفة» الدراسية للماجستير.

واستعرض رئيس مجلس الأمناء، عبدالله الحميضي الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها من 2018 وحتى 2022 حيث تميزت هذه الفترة بالتزايد التدريجي لعدد الدورات والأنشطة والبرامج التدريبية وبلغ مجموعها خلال الخمس سنوات مايقارب 230 نشاطاً ووصل عدد المشاركين بهذه البرامج مايقارب الـ 5500 مشارك.

ولفت الحميضي كذلك إلى إنجازات المركز خلال الربع الأول لعام 2023 حيث بلغ عدد الأنشطة والبرامج التدريبية 20 برنامجاً كان عدد المشاركين فيها 360 مشاركاً من شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد.

وذكر أن مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير سيولي اهتماماً خاصاً بزيادة أعداد الشهادات المهنية النوعية والمعتمدة عالمياً والتي يحتاجها سوق العمل الكويتي وتقديمها من خلال المركز لعام 2023.

واستعرض الحميضي مع المجلس آخر التطورات بخصوص بعثات غرفة تجارة وصناعة الكويت للماجستير حيث إنه تم الاعلان عن قبول الطلبات لبعثات 2023 على أن يكون آخر يوم لتقديم الطلبات هو 1 يونيو 2023.

وأشار إلى أن غرفة التجارة والصناعة تواكب المتغيرات المحلية والاقليمية والعالمية وتتطلع إلى أن تكون للبرامج والانشطة التي يقدمها المركز مساهمة مباشرة في تعزيز المهارات الأكاديمية والمهنية للعاملين بالدولة سواء القطاع الخاص أو القطاع الحكومي من خلال اكتسابهم للمعرفة المتقدمة التي تقدم في برامج التدريب وبرامج الدراسات العليا وبما يسهم في تحسين بيئة الأعمال وتعزيز الاقتصاد الوطني.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي