No Script

دأب البنك على تنظيمه منذ ما يقارب 30 عاماً

«الوطني» يطلق برنامجه في رمضان... «افعل الخير في شهر الخير»


منال المطر
منال المطر
تصغير
تكبير

- منال المطر: برنامج العام يحمل علامة فارقة في أهداف حملاته إنسانياً واجتماعياً

أطلق بنك الكويت الوطني برنامجه الاجتماعي السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير»، وهو تقليد دأب البنك على تقديمه منذ ما يقارب 30 عاماً، ويتضمّن العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية، وذلك تجسيداً للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها والتزاماً برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

وفي هذه المناسبة، أوضحت رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في «الوطني» منال المطر أن البرنامج يحمل هذا العام علامة فارقة من حيث أهداف حملاته الإنسانية والاجتماعية من توزيع وجبات إفطار وكسرة الصيام وفعاليات ترفيهية على مدار الشهر الفضيل.

ولفتت المطر إلى أن «الوطني» يعتز بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع، ويحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني بمبادرات تنموية ذات أثر يطول أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد.

وأضافت أن «الوطني» يفخر بكونه أحد رواد التنمية الاجتماعية من خلال برامجه التي يطلقها، ويحرص من خلالها على الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه، حيث يتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمساهمات الاجتماعية والأنشطة التطوعية التي تترجم رسالة هذا الشهر الفضيل.

وجبات إفطار

ينظم «الوطني» جولات ميدانية واسعة النطاق لتوزيع وجبات الإفطار في مختلف مناطق الكويت بالإضافة إلى زيارة العديد من الجهات لمشاركة العاملين فيها وجبات الإفطار، حيث يقوم المتطوعون من موظفي البنك بتوزيع آلاف الوجبات طوال الشهر الفضيل، إلى جانب توزيع كسرة الصيام للسائقين قبيل موعد الإفطار في المناطق السكنية.

ويحتفل «الوطني» في هذا الشهر الفضيل بعدد من الفعاليات الترفيهية والنشاطات الاجتماعية، حيث يستعد لتنظيم نشاطات ترفيهية مختلفة في عطلة نهاية كل أسبوع طوال الشهر الفضيل، تتضمن بطولة الداما الشعبية وفعاليات قرقيعان والأطفال.

وسيكون البنك بانتظار هواة المشي والرياضة طوال الشهر الفضيل لمكافأتهم بجوائز قيمة وإعداد بعض المفاجآت التنافسية لهم، إذ تهدف هذه الفعالية إلى التشجيع على الرياضة والمشي لاسيما خلال فترة الصيام من أجل صحة أفضل.

كما سيقوم البنك بحملات بيئية تستهدف جمع البلاستيك لتوفير مساحات في مرادم النفايات، حيث من شأن ذلك أن يوفر تداعيات كبيرة على البيئة والصحة، لاسيما وأن البلاستيك هو من المواد التي يستغرق تحللها في التربة مئات السنوات.

وإلى جانب ذلك، ستتوزع سيارات «الوطني» المتنقلة لتسهيل عمليات السحب النقدي للعيادي في مختلف المناطق في الكويت استعداداً للعيد.

قريش للموظفين

ومن ضمن استعدادات الشهر الفضيل، نظم «الوطني» لموظفيه حفل قريش حيث احتفلت عائلة البنك مع الإدارة التنفيذية وتبادل الموظفون التهنئة في هذه المناسبة، وتشاركوا في تناول الطعام معاً قبل البدء بالصيام وذلك احياءً لموروث «القريش» الشعبي والذي يعتبر جزءاً من العادات والتقاليد في الكويت.

ويحرص «الوطني» على إقامة هذا النوع من المناسبات لموظفيه وجمعهم على مائدة واحدة تعزيزاً لروح الأسرة الواحدة التي يتميز بها البنك وتقديراً لجميع الموظفين على جهودهم.

متطوعو «الوطني»

ويفتح البنك المجال لموظفيه للتطوع في برنامج شهر رمضان المبارك «افعل الخير في شهر الخير» وذلك من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية وتوزيع الوجبات وكسرة الإفطار والقرقيعان وذلك انطلاقاً من حرصه على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الإنسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي