No Script

في مباراة ودية دولية على استاد جابر... الليلة

«الأزرق» - الفيلبين... لـ «تحسين التصنيف»

تصغير
تكبير

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم مع ضيفه الفيلبيني في مباراة ودية دولية مساء اليوم.

وتنتظر «الأزرق» مواجهة ودية أخرى مع طاجيكستان يوم 28 الجاري في الكويت أيضاً.

وسيكون ظهور «الأزرق» الليلة، الأول منذ يناير الماضي عندما خاض بطولة كأس الخليج الـ 25 في البصرة العراقية وودّع المنافسة من دور المجموعات بعد الفوز على الامارات بهدف والخسارة من قطر بهدفين والتعادل مع البحرين 1-1.

واختار الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو 26 لاعباً للتجمع الحالي هم: سليمان عبدالغفور وعبدالرحمن الشرهان وبدر طارق وعلي خلف وخالد المرشد وسلطان العنزي «النادي العربي»، مهدي دشتي ومبارك الفنيني وفواز عايض وحمد القلاف «السالمية»، محمد خالد وحمد حربي وشبيب الخالدي وعبدالله الفهد «كاظمة»، خالد إبراهيم وراشد الدوسري وعيد الرشيدي «القادسية»، ناصر سالم وعبدالرحمن المجدلي «الساحل»، يعقوب الطراروة «الفحيحيل»، محمد باجية «الجهراء»، أحمد الظفيري وأحمد الزنكي وفهد الهاجري وضاري العتيبي وفيصل زايد «الكويت».

وسعى بينتو، خلال الحصص التدريبية في الأيام الماضية، الى الوصول باللاعبين الى أقصى حالات الانسجام خصوصاً مع دخول عناصر كانت غائبة عن الفريق في الاستحقاق الأخير الذي خاضه في كأس الخليج.

ويستهدف الجهاز الفني رفع المستوى الفني للاعبين وتقديم عرض متطوّر بالتوازي مع الرغبة في تحقيق الفوز الذي سيُساعد المنتخب على تحسين تصنيفه قبل قرعة التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ويدرك مسؤولو «الأزرق» ان بقاء المنتخب على تصنيفه الحالي (148عالمياً و27 آسيويا) من شأنه ان يدفع به الى خوض الدور التمهيدي للتصفيات في أكتوبر المقبل بدلاً من لعب تصفيات دور المجموعات مباشرة.

وقرّر الجهاز الفني منح لاعبي نادي الكويت راحة يوم أمس على أن يلتحقوا بمران اليوم وذلك بعد عودتهم من رحلة الجزائر،ومع خوضهم حصة تدريبية وحيدة مع المنتخب، الليلة الماضية، لا ينتظر أن يعتمد بينتو على غالبية لاعبي «الأبيض» كأساسيين في مباراة اليوم مع ترك الباب مفتوحاً أمام الدفع بعدد منهم كبدلاء وفقاً لمجريات اللقاء.

وغاب «خماسي الكويت» عن تحضيرات المنتخب التي انطلقت السبت الماضي بسبب ارتباطهم بالسفر الى الجزائر حيث واجهوا شبيبة الساورة، الثلاثاء، في إياب الدور الأول لتصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.

من جهته، يخوض منتخب الفيلبين، المصنف 134 عالمياً، المباراة بقيادة فنية جديدة بعد التعاقد مع المدرب المغربي الشاب براء جروندي (29 عاماً) الذي سبق له العمل في الاتحاد القطري وأندية محلية هناك.

واعلن الاتحاد الفيلبيني قائمة المنتخب لمواجهتي الكويت اليوم والأردن في 28 الجاري في الدوحة، وجاء على رأسها حارس مرمى بيرمنغهام سيتي الانكليزي نيل اثريدج وضمت: جوليان شوارتسر وفي الدفاع: أماني اجوينالدو، جيسي كوران، ماكيل كيمبتر، جون لوسيرو، كارلي دي مورغا، جاسبر نيولم، كريستيان رونتيني ودايسوك ساتو.

وفي الوسط: اوليفر بياز، دينيس تشونغ، لويد اغناسيو، كيفن انغريسو، مانويل أوت، باتريك ستراوس، وفي الهجوم: مارك هارتمان، بينفيندو مارانون، أوجي بورتيريا وباتريك ريتشيلتز.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي