No Script

تنظمها الشركة الكويتية للاستثمار برعاية وزير الإعلام

«النخبة الرمضانية» تنطلق اليوم

تصغير
تكبير

تدشن بطولة النخبة الرمضانية الأولى لكرة القدم لمواليد 1978 وما قبلها، التي تنظمها الشركة الكويتية للاستثمار، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب، تحت رعاية معالي وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، منافساتها اليوم الجمعة بثلاث مواجهات يلتقي فيها، فريق أحمد الطرابلسي مع فريق أسامة حسين، وفريق يوسف سويد مع فريق عبدالله معيوف، وفريق حمد بوحمد مع فريق عبدالعزيز العنبري، وذلك على صالة كرة اليد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وتقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، بمشاركة 32 فريقا، على أن يضم كل فريق 8 لاعبين 6 منهم أساسيين و2 احتياط.

ورصدت اللجنة المنظمة للبطولة، مكافآت مالية قدرها 1200 دينار، و800 دينار، و500 دينار، للفرق أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث على التوالي.

وسيحصل أفضل لاعب في كل مباراة، والذي سيختاره نجم منتخب الكويت السابق ونادي الجهراء السابق وائل سليمان على جائزة من قبل اللجنة المنظمة.

كما تقدم اللجنة المنظمة جوائز عينية إلى جماهير، التي ستتابع منافسات البطولة من مدرجات صالة كرة اليد بمجمع سعد العبد الله.

إلى ذلك، وجهت اللجنة المنظمة، الدعوة لنجوم الأزرق في عصره الذهبي وهم جاسم يعقوب ومحمد كرم ومؤيد الحداد وادم مرجان لحضور مباريات يوم غد السبت، فيما سيتم توجيه دعوة مماثلة لنجوم آخرين تباعا.

وأكد رئيس اللجنة الفنية للبطولة أحمد الميل، أن تنظيم الشركة الكويتية للاستثمار للبطولة يأتي تكريساً لدورها الرائد في دعم الرياضة والرياضيين بصفة خاصة، والمجتمع الكويتي بصفة عامة، وتأكيداً على دعمها لكل الفئات العمرية، بعد أن نظمت في وقت سابق بطولات للبراعم والناشئين والشباب.

ولفت الميل إلى أن إطلاق أسماء نجوم المنتخب الوطني في عصره الذهبي على الفرق المشاركة ببطولة النخبة، يُعد بمثابة التكريم من الشركة لهم، لما قدموه للكرة الكويتية، مبينا أنه تم توجيه الدعوة للاعبين الذين حصلوا على لقب كأس آسيا سنة 1980، وكذلك الذين شاركوا في كأس العالم 1982 بإسبانيا، لحضور المنافسات.

وشدد الميل في ختام تصريحه على شطب نتائج الفرق التي لن تلتزم بلائحة البطولة، والتي لن تتسم بالروح الرياضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي