No Script

القادسية و«الكويت» يستأنفان «السباق» في «ممتاز اليد»


«العميد» عائد بانتصار خليجي
«العميد» عائد بانتصار خليجي
تصغير
تكبير

بعد توقف نحو شهر، يُستأنف الدوري الممتاز لكرة اليد، اليوم الجمعة، بإقامة مباراتين مهمتين في افتتاح المرحلة الـ 16 على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله.

ويخوض القادسية، المتصدر، مباراة صعبة نسبياً مع كاظمة، السابع، في الساعة 8:30 مساء، فيما تنتظر «الكويت»، حامل اللقب، ومطارده المباشر مهمّة سهلة أمام اليرموك، التاسع، في الـ 10:30.

وكان الدوري توقف بعد المرحلة الـ 15 في 22 فبراير الماضي، بسبب الاستحقاقات الخارجية، حيث خاض منتخب الشواطئ البطولة الآسيوية في إندونيسيا وحلّ في المركز الثامن، فيما شارك فريقا «الكويت» والسالمية في البطولة الخليجية الـ 39 للأندية أبطال الكؤوس في المنامة، حيث توّج «العميد» بطلاً للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على النجمة البحريني، حامل اللقب، 29-27، بينما جاء «السماوي» ثامناً وأخيراً.

وقبل انطلاق المرحلة، يتصدر «الأصفر» برصيد 30 نقطة من 15 فوزاً، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أو يتعادل في أيّ مباراة، يليه «الأبيض» ثانياً 28 نقطة، العربي ثالثاً 16، برقان رابعاً 15، السالمية خامساً 15، الصليبخات سادساً 14، كاظمة سابعاً 13، الفحيحيل ثامناً 10، اليرموك تاسعاً 5 والقرين عاشراً 4 نقاط.

ومع تبقي 3 مراحل على ختام الموسم المثير، انحصر اللقب بين القادسية و«الكويت»، المتوّج به في المواسم العشرة الأخيرة، حيث يحتاج «الأصفر» للفوز بالمباريات الثلاث المتبقية، بينها قمّة نارية مع «العميد» في 30 الجاري قد تكون حاسمة، ليتوّج بطلاً، بصرف النظر عن نتائج بطل الخليج وآسيا، الذي يأمل تعثّر المتصدر.

في المباراة الأولى، يدرك القادسية أن الخطأ ممنوع أمام كاظمة لتعزيز الصدارة، وقد استغل فترة توقف الدوري وأقام معسكراً تدريبياً قصيراً في الدوحة خاض خلاله عدداً من المباريات الودية. وهو عزّز صفوفه بالتعاقد مع الياباني جين واتانيبي.

في المقابل، يتطلّع «البرتقالي» الى المحافظة على سجله نظيفاً من الخسارة للمرة الرابعة توالياً (انتصاران وتعادل)، منذ الخسارة الأخيرة أمام «الكويت» 25-31.

وأمس، جدّد كاظمة عقد الظهير الأيمن التونسي أنور بن عبدالله لموسمين حتى صيف 2025.

وفي المباراة الثانية، لن يجد «العميد» أيّ صعوبة في تجاوز اليرموك، نظراً لفارق المستوى الفني بينهما، فضلاً عن أنه يخوض اللقاء منتشيّاً بالتتويج الخليجي، معوّلاً على نجومه القطري فرانكيس مارزو والكوبي أنخل هرنانديز وصالح الموسوي وغيرهم.

وتستكمل المرحلة، غداً السبت، فيلعب الفحيحيل مع الصليبخات في الـ 8:30 مساء، وبرقان مع العربي في الـ 10:30، لتحسين المراكز.

وعشية استئناف الدوري، جدّد الصليبخات عقد المحترفين الظهير الأيسر الأستوني كارل توم والظهير الأيمن النمسوي يانكو بوزوفيتش لمدة موسم واحد، حتى صيف عام 2024.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي