No Script

«تتضمن 188 طبيباً وممرضاً وتقنياً... والـ 19 بعد العيد»

فاروق: وصول الدفعة الـ 18 من الكوادر الطبية الباكستانية للكويت

تصغير
تكبير

- محادثات مع القطاع الخاص لإحضار أطقم طبية مماثلة للعمل في المستشفيات الخاصة

فيما كشف السفير الباكستاني في الكويت مالك فاروق عن قرب إقامة معرض للمنتجات الباكساتانية التي يتم تصديرها إلى الدول الأوروبية وإلى منطقة الخليج، بالتعاون ما بين غرفة تجارة وصناعة الكويت وغرفة تجارة باكستان الفيديرالية المسؤولة عن كل غرف التجارة في باكستان، أكد وصول 188 طبيباً وممرضاً وتقنياً في الدفعة الـ 18 القادمة إلى الكويت للعمل بالمستشفيات الحكومية.

وأضاف فاروق، في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال بالذكرى الـ83 لاستقلال بلاده الذي أقيم في فندق كراون بلازا أول من أمس بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الدكتور بدر الملا، وعدد كبير من رؤساء البعثات الديبلوماسية، أن «العمل جارٍ على استقدام الدفعة الـ 19 من هؤلاء الأطباء والممرضين والتقنيين للعمل في القطاع الحكومي، بعد عيد الفطر مباشرة، كما تجري محادثات مع القطاع الخاص، لجلب أطقم طبية مماثلة للعمل في المستشفيات الخاصة».

وعن المناسبة، وصف فاروق اليوم الوطني لبلاده هذا العام بالمتميز للغاية، كونه يتزامن مع الذكرى الستين لبدء العلاقات الديبلوماسية الباكستانية الكويتية المتميزة.

وأضاف، «أن باكستان والكويت تتمتعان بعلاقات أخوية عميقة امتدت لقرن من الزمان، واتصالاتنا وروابطنا التجارية قديمة وقد وقفنا بجانب بعضنا البعض في لحظات الانتصار وكذلك في ساعة الضيق».

وذكر، أن هناك استثمارات كويتية قوية في باكستان من خلال هيئة الاستثمار الكويتية وشركة نفط الكويت، كما ان القوى العاملة الباكستانية الماهرة ساهمت في تطوير وبناء الكويت لعقود عدة، وساعدت الكويت باكستان بسخاء خلال مختلف التحديات مثل الزلازل والفيضانات، ولعبت القوات الباكستانية دورًا مهمًا في عمليات إزالة الألغام في جزيرة بوبيان الإستراتيجية في أوائل التسعينات.

وقال، «إن اليوم الوطني الـ 83 لباكستان، هو رمز عزة وفخر أمتنا - وهو اليوم الذي عقد فيه أجدادنا العزم على الحصول على وطن منفصل لمسلمي شبه القارة، حتى يتمكنوا من عيشهم بشكل مستقل».

«وثائقي» عن العلاقات الثنائية

تم خلال الحفل عرض فيلم وثائقي قصير عن تطور العلاقات بين باكستان والكويت في السنوات الستين الماضية.

عيد أم سعيد

قال السفير الباكستاني «أنا ممتن لجميع الأمهات الفخورات اللائي انضممن إلينا في حفل الاستقبال وأتمنى لجميع الأمهات في جميع أنحاء العالم - عيد أم سعيد».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي