No Script

الغانم يؤكد أن مشوار «العربية» لايزال طويلاً... وعاشور يشيد باللاعبين

«الكويت» يستأنف التحضيرات غداً


طه الخنيسي محتفلاً بهدفه في مرمى شبيبة الساورة
طه الخنيسي محتفلاً بهدفه في مرمى شبيبة الساورة
تصغير
تكبير

يستأنف فريق «الكويت»، غداً الجمعة، تدريباته استعداداً لمواجهة السالمية في المرحلة الأخيرة لـ «دوري زين» الممتاز لكرة القدم وذلك بعدما ركن الى الراحة لمدة يومين عقب العودة من الجزائر ببطاقة التأهل إلى الدور الثاني لتصفيات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال، إثر تعادله مع مضيفه شبيبة الساورة الجزائري 1-1 في اللقاء الذي جمعهما، الثلاثاء، على استاد ميلود هدفي بوهران، في اياب الدور الأول للبطولة.

وكان «الأبيض» أنهى لقاء الذهاب على ملعبه فائزاً بهدف دون مقابل.

وينتظر «الكويت» الفائز من لقاءي شباب الأردن ونواذيبو الموريتاني لمواجهته في الدور المقبل المؤهل الى نهائيات البطولة المقررة في السعودية في يوليو وأغسطس المقبلين، علماً بأن الفريق الموريتاني تقدم ذهاباً 4-1.

تقدم «الأبيض» بواسطة البديل التونسي طه الخنيسي برأسية جميلة قابل بها عرضية المصري عمرو عبدالفتاح (63).

وتعادل شبيبة الساورة عبر الياس دوسن بعدما استثمر خطأ حارس «الكويت» ضاري العتيبي (76).

وقدم «الكويت» أداء متوازناً خاصة في الشوط الثاني من المباراة الذي نجح فيه بتحييد الفريق المنافس واستغلال اندفاعه عبر شن هجمات مرتدة كادت أن تعزز من غلته بعد تقدمه بهدف.

ولعب رباعي الدفاع ومن خلفهم الحارس العتيبي دوراً كبيراً في احتواء هجمات الفريق الجزائري بدعم من لاعبي الوسط والذي تألق فيه المغربي المهدي برحمة، ولولا افتقاد الهجوم للتركيز في أحيان وتسرعه في أحيان أخرى لخرج «الأبيض» من اللقاء منتصراً.

وأعرب رئيس نادي الكويت، خالد الغانم، عن سعادته بتأهل الفريق الى المرحلة الثانية والأخيرة، متمنياً أن يواصل الفريق مسيرته في البطولة.

وفيما أشاد الغانم بالاستقبال والحفاوة الذي حظي به وفد «الكويت» من جانب النادي المضيف، والشعب الجزائري بشكل عام، فإنه في المقابل أبدى، في تصريحات إعلامية في وهران، استياءه من الأداء التحكيمي في المباراة.

وقال: «الحكم الموريتاني دحان ولد بيده، كان الأسوأ في المواجهة، وعلى اللجنة المنظمة للبطولة، تدارك الوضع، من الصعب الاستمرار بهذا الأداء التحكيمي».

وأضاف: «المباراة أمام الساورة، ارتقت للمستوى المطلوب ومشوار البطولة لايزال طويلاً، طموحاتنا كبيرة بتحقيق نتائج إيجابية».

من جهته، أثنى مدرب «الأبيض»، البحريني علي عاشور على أداء لاعبيه في المباراة، مشيراً إلى أن معدن اللاعب الكويتي أصيل، ويظهر في المواقف الصعبة.

وقال عاشور بعد المباراة: «لاعبو الكويت، كانوا على قدر المسؤولية، ونجحوا في تسيير المباراة، كما كان مخططا لها».

وأضاف: «المهمة لم تكن سهلة، أمام فريق يتمتع بقدرات جيدة، ونأمل مواصلة المشوار في البطولة، لإثبات قدرات الكويت واللاعب الكويتي، على المستوى الخارجي».

وشدد مدرب الكويت، أن صفحة مباراة الساورة، قد طويت، وسط ارتباطات مهمة خلال الفترة المقبلة حيث سيتم التركيز على مسابقة الدوري الممتاز قبل العودة مجدداً للأجواء العربية في مايو عبر مواجهة المتأهل من نواذيبو وشباب الأردن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي