No Script

في انطلاق تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا

مواجهة نارية بين إيطاليا وإنكلترا

تصغير
تكبير

تنطلق تصفيات كأس أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، اليوم.

وفيما ضمن المنتخب الألماني خوض النهائيات على أرضه بين 14 يونيو و14 يوليو 2024، يخوض 53 منتخباً تصفيات تستمر حتى مارس المقبل. وسيتأهل بطل ووصيف كل من المجموعات العشر مباشرة إلى النهائيات.

وفيما كانت أكبر منتخب يغيب عن مونديال قطر، تستهل إيطاليا حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة نارية ضد ضيفتها إنكلترا في نابولي، ضمن المرحلة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في إعادة لنسخة 2020 التي أقيمت في 2021، حيث غنم «سكوادرا أتزورا» اللقب بركلات الترجيح.

ورغم إخفاق عدم التأهل إلى المونديال، بقي روبرتو مانشيني مدرّباً واستدعى وجوهاً جديدة، بينها ماتيو ريتيغي (23 عاماً)، الأرجنتيني المولد وهداف الدوري الأرجنتيني مع تيغري العام الماضي.

وقال مانشيني: «منذ سنوات، قيل إنه يتعيّن عليك أن تولد في إيطاليا كي تمثّل المنتخب الوطني. لكن العالم تغيّر، وكل المنتخبات باتت تملك لاعبين مجنسين أو قادمين من دول أخرى».

في المقابل، وبعد حصوله على وقت كافٍ للتفكير في مستقبله إثر الخروج من ربع نهائي كأس العالم أمام فرنسا، بقي غاريث ساوثغيت مدرباً لإنكلترا، في محاولة رابعة لحصد المجد.

وشهد عهد ساوثغيت تغيّراً في موقع بلاده على الساحة العالمية. وبعد بلوغ ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي في آخر ثلاث بطولات، سيُعدّ فشل الإنكليز في تحقيق لقب كأس أوروبا بمثابة الإخفاق.

ويواجه منتخب إنكلترا صعوبات كبيرة أمام إيطاليا، وغاب عنه الفوز في آخر 6 مباريات، حيث خسر 4 مرات وانتهت مباراتان بالتعادل.

ويعود آخر فوز لإنكلترا على إيطاليا في مباراة رسمية إلى عام 1977 في تصفيات كأس العالم، وانتهت بهدفين سجلهما كيفن كيغن وتريفور بروكينغ.ولِمَن اعتقد انه سيغيب عن المنتخب البرتغالي بعد انتقاله إلى النصر السعودي، استدعي كريسيتانو رونالدو (38 عاماً)، إلى تشكيلة المدرب الجديد، الإسباني روبرتو مارتينيز التي تواجه ليشتنشتاين، اليوم، ضمن المجموعة العاشرة، التي تضم أيضاً البوسنة والهرسك وإيسلندا وسلوفاكيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي